الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استعداداً لتطبيقه فى اختبارات الفصلين الدراسيين

المديريات التعليمية تتيح نموذج امتحان "بوكليت" لتدريب طلبة الشهادة الإعدادية

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 12:54 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • المديريات التعليمية تتيح نموذج امتحان "بوكليت" لتدريب طلبة الشهادة الإعدادية

أتاحت بعض المديريات التعليمية نموذج من البوكليت لتدريب طلاب الشهادة الإعدادية على كيفية التعامل مع نموذج الامتحان، استعدادًا لتطبيقه فى اختبارات الفصلين الدراسيين( الأول والمقرر انطلاقه يناير المقبل والثانى فى مايو ) 2024.

 

المديريات التعليمية تتيح نموذج امتحان "بوكليت" لتدريب طلبة الشهادة الإعدادية

 

أوضحت المديريات التعليمية، أن نظام البوكليت هو أن يجيب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة، حيث يتم ترك مساحة مخصصة للإجابة أسفل كل سؤال، والبوكليت يعتبر أحد أشكال وطريقة عقد الامتحانات، أما النظام القديم يؤدى الطالب الامتحان بواقع ورقة إجابة وورقة أسئلة، مشددة على أن الهدف من عقد اختبارات وفق نظام البوكليت وضع إجراءات وضوابط لامتحانات الشهادة الإعدادية والسيطرة على محاولات الغش وتسريب الأسئلة.

 

المديريات التعليمية تتيح نموذج امتحان "بوكليت" لتدريب طلبة الشهادة الإعدادية



أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية يأتى فى إطار حرص الوزارة عدم تداول ورقة الأسئلة عبر جروبات الغش، وأن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية لضبط أى محاولات غش أو تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكترونى.

 

المديريات التعليمية تتيح نموذج امتحان "بوكليت" لتدريب طلبة الشهادة الإعدادية



وخلال الأيام الماضية عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا مع وكلاء الوزارة على مستوى الجمهورية ووجه بضرورة إعلان المديريات طبيعة وشكل امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام سواء ستعقد وفق نظام البوكليت أو النظام القديم بواقع كراسة أسئلة وإجابة، موضحا أن كل مدير مديرية ينسق مع المحافظ.

 

 

التعليم تحدد رسوم امتحانات الشهادة الاعدادية 2023-2024

 

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رسوم دخول امتحانات الشهادة الاعدادية، على مستوى المديريات التعليمية، والمقرر ان تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول خلال شهر يناير المقبل.

 

ويستعرض موقع السبورة رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والتى جاءت كالتالي:

 

158 جنيه (مقسمة الى 148 رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات + 10 جنيهات رسم امتحانات اضافي)

خطوات التسجيل لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية والأوراق المطلوبة

 

وفى نفس السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات التسجيل بشأن تحرير استمارة للتقدم لامتحانات الترم الاول لطلاب وطالبات الشهادة الاعدادية على مستوى المديريات التعليمية، حيث من المقرر أن يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال شهر يناير المقبل، حيث الخريطة الزمنية والتى اعتمدها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 


الشروط المطلوبة

ويشترط للتمكن من ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية أن يكون لدى الطالب البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وإذا لم يكن لديه هذا البريد يمكنه الحصول عليه من خلال الموقع ذاته عبر اختيار رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي من خلال كتابة الرقم القومي للطالب والكود المدرسي له، واتباع الخطوات التالية لملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية.


يتم استكمال إجراءات الدخول وستظهر الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية ويتم استكمال البيانات المطلوبة والتي تشمل العنوان، ورقم الهاتف وتحميل الصورة الشخصية للطالب.

 


الأوراق المطلوبة

3 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي يتم سدادها في مكاتب البريد او فوري مع تقديم صورتين من الإيصال.

أصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.

طابع «دعم وتمويل المشروعات» فئة 10 جنيهات.

استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم. وليس شرط عملها بالمدرسة

تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.


ويتم ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان والذي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة.