رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 10:48 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إضافة درجات الطالب فى اختبارات الشهر لصفوف النقل إلى مجموعه فى امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل، مضيفة أنه يتم إضافة الدرجة الأعلى فى تقييمات شهرى أكتوبر ونوفمبر إلى درجاته فى الفصل الدراسي الأول.

 

التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وأكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة فى اختبارات الشهر أو التقييم الثانى عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، موضحة أن الطلاب يؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية اى 45 دقيقة على أقصى تقدير.

 

التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول فى يناير المقبل، مؤكدة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب، مشددة على أن أهداف التعلم اختلفت مع بدء تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد للتعليم من أجل بناء الشخصية المصرية وبناء وتخريج جيل قادر على التعلم الذى يخدم سوق العمل المحلى والعالمى وحصولهم على فرص عمل.

 

التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وفى نفس السياق، كشفت المديريات التعليمية عن موعد امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2023 – 2024.


وأضافت المديريات التعليمية أن امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية تعقد في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، بداية من الأحد المقبل، 26 نوفمبر.

 

ويؤدي الطالب امتحانات شهر نوفمبر في اليوم الدراسي بشكل طبيعي، وتكون في جزء من حصة المادة وعلى مستوى كل مدرسة، على أنّ تكون اختبارات قصيرة تُحقق الهدف التربوي منها.

 

وتعقد امتحانات شهر نوفمبر داخل الحصص الدراسية بشكل طبيعي، ويجري اختيار متوسط الدرجات الأعلى من ضمن اختبارات الثلاثة شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

 

ومدة امتحانات شهر نوفمبر 5 أيام، تُعقد لصفوف الابتدائي والإعدادي النقل والثانوي النقل، كل على حدى في موعد محدد من المدراس أو المديرية.


وفيما يلي  أبرز المعلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • امتحان شهر نوفمبر يعد ثاني امتحان شهري بالفصل الدراسي الأول وآخر اختبار شهر بالفصل الدراسي الأول.
     
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر على مستوى المدارس وتحدد كل ادارة تعليمية مواقيت عقد الاختبارات.
     
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر فى ورقة مستقلة للطالب تحتوى على السؤال ومكان للإجابة.
    يكون معلم الحصة هو المسئول عن ملاحظة امتحان شهر نوفمبر ولا يشترط أن يكون معلم المادة.
     
  • امتحان شهر نوفمبر عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية.
     
  • أسئلة امتحانات شهر نوفمبر 2023 تشمل منهج شهر نوفمبر فقط، وبالتحديد ما درسه الطالب خلال الفترة التي تكون بين الاختبار الأول في أكتوبر 2023 والثانى خلال نوفمبر الجاري.
    الأسئلة ستكون قصيرة "اختيارية ومقالية" ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.