رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

.. وخطوات تسجيل استمارة التقدم

" السبورة " دليلك لمعرفة الدرجة الكلية لامتحان نصف العام للشهادة الإعدادية

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 09:33 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت المديريات والإدارات التعليمية عن البدء فى إجراءات امتحان نصف العام لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، حيث أكدت أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف يتم وضعها من خلال اللجان الفنية بالمديريات التعليمية المختلفة، على أن تكون مطابقة للمواصفات الفنية التى حددها المركز القومى للامتحانات وتكون الأسئلة مخصصة للفهم وقياس نواتج التعلم المرتبطة بمنهج الترم الأول بأكمله.

 

 

المجموع الكلى لامتحان النصف الأول من العام الدراسي للشهادة الإعدادية

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المجموع الكلى لـ امتحان نصف العام للشهادة الإعدادية هى 140 درجة موزعة على جميع المواد الأساسية (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الدراسات الاجتماعية - العلوم - الرياضيات).

 

امتحان نصف العام للشهادة الإعدادية

 

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية


كما حددت وزارة التربية والتعليم خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية كالتالى:


1- التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية يكون من خلال منصة التقدم الإلكترونى للامتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.
2- تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي (2024/2023).
3- تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من خلال الرابط (moe-register.emis.gov.eg) وذلك باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب عن طريق الرابط (اضغط هنا)(office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/ الطالب.
4- تأكد الطالب من صحة البيانات المسجلة على قاعدة البيانات، أما في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.
5- الصورة الشخصية على الاستمارة الخاصة بكل طالب مطابقة للمواصفات المقررة ولن يسمح بالتعديل على الصورة عند القيام بحفظ استمارة التقدم.
6- تقوم المديريات والإدارات التعليمية بمراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تم رفعها من قبل الطلاب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.
7- تقوم المدرسة بعد ذلك بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعتها وتسليمها إلى الطالب، أما فى حالة وجود خطأ في الصورة، يتوجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة لتعديلها.
8- يجب أن تكون الصورة الشخصية للطالب ذات خلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، أما فى حالة عدم مطابقتها، يتعين على المدرسة طباعة استمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.
9- يتم تحرير الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة من مدير المدرسة، والتأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية - مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب.
10- إحضار 3 صور شخصية لكل طالب مدون عليها اسمه رباعي واضح.
11- يتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار فى جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.
12- إرفاق الاستمارة الإلكترونية بأصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1).
13- تتكون الاستمارة من (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية - بطاقة تحقيق الشخصية - بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر، وتدبس جميعها بالجانب.
14- غير مسموح بتغير الترتيب فى الأوراق أو التدبيس في موقع آخر.