رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اعتبارًا من 30 ديسمبر

جامعة القاهرة تعلن عن فتح باب التسجيل للطلاب الجدد في برنامج التعليم المدمج

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 10:46 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

ابتداءً من السبت الموافق 30 ديسمبر 2023، يُعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج عن فتح باب التسجيل للطلاب الجدد الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج البكالوريوس والليسانس بنظام التعليم المدمج، وذلك لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكذلك لحملة الدبلومات المتوسطة والمؤهلات العليا للفصل الدراسي مارس 2024.


الدكتور محمد عثمان الخشت: النظام المدمج بديل للتعليم المفتوح يجمع بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد ويدرس به 50 ألف طالب وطالبة بجامعة القاهرة


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التعليم المدمج يُعتبر التطوير الحديث والبديل للنظام التعليمي المفتوح، وهو نظام معتمد عالميًا. يُقوم هذا النظام على مزيج من التعليم التقليدي والتعليم عبر الإنترنت، ويستفيد منه في الوقت الحالي أكثر من 50 ألف طالب وطالبة في جامعة القاهرة.

 


الدكتور عصام جميل: البرنامج يتيح للطلاب الجدد الالتحاق ببرامج كليات التجارة والطفولة المبكرة والآداب ودار العلوم


أشار الدكتور عصام جميل، مدير مركز التعليم المدمج، إلى أن المركز يُقدم للطلاب الجدد فرصًا في مجموعة من البرامج الأكاديمية المتميزة، وتشمل:

1- برنامج بكالوريوس التجارة في مجال علوم الأعمال مع تخصصات متنوعة مثل إدارة الأعمال، المحاسبة، والتأمين.
2- برامج بكالوريوس التربية للطفولة المبكرة التي تُركز على إعداد المعلمين لهذه المرحلة، بالإضافة إلى تخصص التربية الخاصة.
3- ليسانس الآداب مع تخصصات في الترجمة باللغة الإنجليزية، علم النفس، الدراسات التاريخية، علم الاجتماع التطبيقي، والنشر والحفظ الرقمي.
4- ليسانس في دار العلوم مع التركيز على اللغة العربية، آدابها، والثقافة الإسلامية.

 

الدكتور عصام جميل مدير مركز التعليم المدمج

 

حدد مركز التعليم المدمج مجموعة من الشروط لاستقبال الطلاب الجُدد

 

  • يُقبل الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية أو ما يُعادلها، والذين قضوا عامين دراسيين على الأقل منذ حصولهم على المؤهل. ومن المُستثنى من هذا الشرط الطلاب المصريين المُقيمين خارج مصر والذين حصلوا على مؤهلاتهم من تلك الدول بشرط وجود إقامة سارية الصلاحية. كما يُقبل المركز طلاب المعاهد الفنية العليا والمؤهلات العليا مباشرة دون الحاجة لانتظار مرور عامين دراسيين.

 

 

 

الأوراق المطلوبة لحجز اختبار القبول ببرنامج التعليم المدمج


كما حدد المركز الأوراق المطلوبة لحجز اختبار القبول ببرامج التعليم المدمج:

1- صورة المؤهل.
2-صورة شهادة الميلاد.
3- صورة الرقم القومي.
صورة الموقف من التجنيد (للذكور المصريين).

كما حدد المركز الأوراق المطلوبة للتسجيل بعد اجتياز اختبار القبول:

1-أصل شهادة الميلاد.
2-أصل المؤهل الدراسي.
3- أصل التجنيد للذكور المصريين.
4-4 صور شخصية.
5- صورة بطاقة الرقم القومي.

 


يذكر أن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج له فروع في مختلف محافظات مصر ومنها: الإسكندرية، المنصورة، كفر الشيخ، والسويس، بورسعيد، والغردقة، قنا، والمنيا، أسوان، وجنوب سيناء، سوهاج، والوادي الجديد، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية ومنها: الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر.