الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنيا.. وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات الصحية والتعليمية

السبت 30/ديسمبر/2023 - 02:50 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات الصحية

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بـ جامعة المنيا، صباح اليوم، عددًا من المشروعات الصحية والتعليمية، مؤكدًا على دور الوزارة فى تطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية؛ باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تقدر الدور التعليمي والتدريبي في إعداد أطباء ذوي كفاءة عالية.

 

 

 

وبحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور وليد أنور أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ولفيف من قيادات الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت عددًا من المشروعات الصحية والتعليمية بجامعة المنيا.

 

 

جامعة المنيا لها دور فعال على المستوى الأكاديمي والبحثي

 

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إلى  أهمية الدور الذي تقوم به جامعة المنيا على المستوى الأكاديمي والبحثي، مؤكدًا أهمية الاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تناسب متطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، تنفيذًا لأهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتماشيًا مع تحقيق رؤية مصر 2030.

 

 

المستشفيات الجامعية تشهد على حجم الإنجازات وأعمال التطوير 


وأوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن الإنجازات وأعمال التطوير التي تشهدها المستشفيات الجامعية تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

 

افتتاح مبنى جديد بمستشفى طب وجراحة الأطفال

 

كما افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي خلال زيارته لجامعة المنيا مايلى:

1- افتتح مبنى (أ) بمستشفى طب وجراحة الأطفال، وبلغت التكلفة الإجمالية نحو 70 مليون جنيه
2- افتتح مبنى كلية دار العلوم بتكلفة مالية قدرها 111 مليون جنيه.
3- شهد بدء التشغيل التجريبي للمستشفى الثلاثي، والذى يعد أكبر صرح طبي متكامل بمحافظة المنيا.
4- شهد بدء أعمال إعادة تأهيل الموقع العام للجامعة، وفقًا لمعايير الاستدامة وخلفيتها التاريخية العريقة، لصنع مستقبل جديد لجامعة ذكية خضراء من جامعات الجيل الرابع، لتكون وجهة للطلاب الوافدين، ولتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب، وذلك بالتزامن مع استعداد الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي خلال عامين.
5- افتتح أعمال تطوير إدارة الوافدين، بهدف تيسير إجراءات التحاق الطلاب الوافدين بالجامعة، وأن يكون حلقة الوصل بين الجامعة والطلاب.
6- افتتح معرضًا لزهور الخريف بالمشتل التعليمي بالجامعة، وذلك في إطار سعي الجامعة للتحول إلى جامعة ذكية خضراء.

 


أوضح الدكتور عصام فرحات تفاصيل المستشفى الثلاثي في جامعة المنيا، حيث يتضمن ثلاثة مبانٍ رئيسية: مبنى لإقامة المرضى، ومجمع للعمليات والرعاية، ومبنى للعيادات الخارجية. يُعتبر المستشفى من القدرة على استيعاب 400 سرير، منها 70 سريرًا مُخصصًا للعناية المركزة. وقد تم تجهيز المستشفى بـ6 غرف عمليات مُتكاملة، وتم توفير جميع الخدمات اللازمة والبنية التحتية. يهدف المستشفى إلى خدمة أكثر من 6.5 مليون مواطن بمحافظة المنيا، ويضم مباني للإقامة متعددة الأقسام، إضافةً إلى وحدات تمريض مُختلفة ومرافق دعمية مثل الصيدلية والمطبخ والمغسلة وغيرها.

 

 الدكتور أيمن عاشور يتفقد مستشفي الأورام والعلاج الإشعاعي ومركز طب وجراحة العيون


وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن الزيارة التفقدية اشتملت أيضًا على تفقد مستشفي الأورام والعلاج الإشعاعي، كما تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أيضًا مركز طب وجراحة العيون، ومن المقرر أن يتم إعادة تأهيل المركز وتحويله إلى مستشفى متكامل ومتخصص، لاستيعاب الزيادة الكبيرة التي تتردد عليه يوميًا والتي يصل عددها إلى نحو 1000 حالة يوميًا.

 

وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات الصحية والتعليمية بجامعة المنيا