الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الاعدادية لابناءنا في الخارج

الإثنين 01/يناير/2024 - 04:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار التعليم هى من ضمن اهتمامات موقع " السبورة "، حيث أن أخبار التعليم تمثل جزءًا حيويًا من الحوار العام حول التربية والتعليم وتأثيره على المجتمع. فهي تسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، وجميع أفراد المجتمع.كما تسلط الضوء على المشكلات والتحديات التي قد تواجه المدارس، مثل نقص الموارد، أو تحديات التعليم عن بُعد، أو أي قضية أخرى قد تؤثر على سير العملية التعليمية.

 

لذلك تعد أخبار التعليم في المدارس على موقع " السبورة " نافذة مهمة للتعرف على واقع التعليم ومستقبله، وتُسهم في تعزيز التواصل بين جميع أطراف المجتمع التعليمي.

 


وتنشر " السبورة " مواصفات الورقة الامتحانية في جميع المواد للمرحلة الاعدادية لابناءنا في الخارج، فى الفصل الدراسي الاول 2024 - 2023 الصادر عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي (NCEEE).

 

 

اللغة العربية (اضغط هنا).
التربية الدينية الاسلامية (اضغط هنا).
التربية الدينية المسيحية (اضغط هنا).
الرياضيات (اضغط هنا).
الدراسات الاجتماعية (اضغط هنا).
العلوم (اضغط هنا).
اللغة الفرنسية - لغة اولي (اضغط هنا).
اللغة الفرنسية- لغة ثانية (اضغط هنا).
اللغة الالمانية - لغة ثانية (اضغط هنا).
اللغة الاسبانية (اضغط هنا).
اللغة الايطالية (اضغط هنا).
اللغة الانجليزية - لغة اولي (اضغط هنا).
اللغة الانجليزية - لغة ثانية (اضغط هنا).
اللغة الانجليزية - عام مستوى رفيع (اضغط هنا).
التربية الفنية (اضغط هنا).
الحاسب الالى (اضغط هنا).

 


السبورة دليلك لمعرفة مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الثانوية للتعليم العام

 

جدير بالذكر، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن التعليم الفني يشكل ركيزة أساسية لمستقبل البلاد موضحا أن هناك تفاعل كبير بين الاقتصاد والتعليم الفني، حيث تم بناء الخطة الاستراتيجية للتعليم الفني 2024/2029 على ثلاثة أهداف رئيسية تعزز أهداف برنامج الحكومة: بناء الإنسان، وضمان الأمان، وتحقيق التوظيف.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن التفاعل الإيجابي في صورة التعليم الفني قد ظهر بالفعل، حيث يلتحق عدد كبير من الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية أو التعليم الفني، ويحصلون على مجموع يسمح لهم بالالتحاق بالتعليم العام.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذا يعكس وعي الطلاب وأولياء الأمور، ويمنح الفرص للطلاب للانخراط في سوق العمل قبل التخرج، وفرصة لمواصلة التعليم الجامعي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الهدف هو تأهيل الطلاب للتنافس على المستوى الدولي، مؤكدًا أن التعليم الفني في مصر قفز في مؤشر المعرفة العالمي من المركز 81 إلى المركز 46.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك 50% من مدارس التعليم الفني تطبق نظام الجدارات، وتمتلك الوزارة 76 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في مختلف التخصصات.