رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. السبورة توضح للطالب طريقة تأجيل امتحانات نصف العام

الإثنين 01/يناير/2024 - 03:17 م
طريقة تأجيل امتحانات
طريقة تأجيل امتحانات نصف العام

أخبار التعليم هى من ضمن اهتمامات موقع " السبورة "، حيث أن أخبار التعليم تمثل جزءًا حيويًا من الحوار العام حول التربية والتعليم وتأثيره على المجتمع. فهي تسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، وجميع أفراد المجتمع.كما تسلط الضوء على المشكلات والتحديات التي قد تواجه المدارس، مثل نقص الموارد، أو تحديات التعليم عن بُعد، أو أي قضية أخرى قد تؤثر على سير العملية التعليمية.

 

لذلك تعد أخبار التعليم في المدارس على موقع " السبورة " نافذة مهمة للتعرف على واقع التعليم ومستقبله، وتُسهم في تعزيز التواصل بين جميع أطراف المجتمع التعليمي.


وفى هذا السياق، يتساءل العديد من الطلاب غير القادرين على خوض امتحانات الفصل الدراسي الأول، سواء كان بسبب عذر مرضي أو ظرف قهرى، عن طريقة تتيح لهم تأجيل الامتحان، ويجيب موقع " السبورة " فى هذا التقرير عن طريقة تأجيل الطالب لامتحانات نصف العام.

 

لجنة خاصة لتقييم حالة الطلاب الغير قادرين على أداء الامتحانات بسبب ظروف صحية


أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازى، أنه في حالة عدم قدرة الطلاب على أداء الامتحانات بسبب ظروف صحية، سيتم تشكيل لجنة خاصة للنظر في حالاتهم.

 

 

وأوضحت الوزارة أن الطالب المصاب بمرض يجب عليه تقديم طلب رسمي يُوضح حالته، مع إرفاق الوثائق الطبية المُثبتة لذلك. ويجب أن يُقدم ولي الأمر تعهدًا يُؤكد فيه قدرة الطالب على أداء الامتحان بعد تحسن حالته الصحية.

 

 

التعليم: تقديم طلب رسمي لتأجيل الامتحان للطلاب الغير قادرين على امتحانات نصف العام

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الطلاب الذين لا يستطيعون أداء امتحانات نصف العام 2024، يمكنهم تقديم طلب رسمي لتأجيل الامتحان، شريطة أن يُرافق الطلب بالوثائق المُثبتة لسبب الغياب. 

 

وأوضحت المديريات التعليمية، أن الطلاب الذين يتم قبول طلبهم سيتم ترتيب إجراء الامتحانات لهم في دور يوليو، مع الحفاظ على حقوقهم في الحصول على الدرجات الكاملة، على أن تُحتسب لهم الدرجة النهائية التي يستحقونها بناءً على الأداء الفعلي في الامتحان.