الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم .. التربية والتعليم: عدد ابناءنا في الخارج من كى جى ون الى ثالثة ثانوي 83162 طالبا

الأربعاء 03/يناير/2024 - 11:33 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم .. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد ابناءنا الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبنائنا في الخارج 83162 طالبا وطالبة، لكافة الصفوف الدراسية من كي جي ١ حتى الصف الثاني الثانوي.  


أخبار التعليم .. أهم المحطات التعليمية

أخبار التعليم ..وتعد امتحانات ابناؤنا في الخارج من أهم المحطات التعليمية التي يمر بها جميع الطلاب المغتربين في كل أنحاء العالم، ولذلك من المهم أن تعرف آخر موعد لتقديم امتحانات ابناؤنا في الخارج، فهي فرصة لقياس مستوى الطلاب وتقييم مدى تفوقهم وتحديد مدى استفادتهم من البرامج التعليمية المعتمدة في بلادهم.


أخبار التعليم .. الأوراق المطلوبة لاختبار السفارة

أخبار التعليم ..ويستعرض موقع السبورة الأوراق المطلوبة لاختبارات ابناؤنا في الخارج  الصف الأول الابتدائي لعام 2023-2024 تتمثل في كلاً من الآتي:

صورة أصل شهادة ميلاد الطالب ويشترط أن تكون شهادة كمبيوتر تحتوي على العلامة المائية.

صورة شخصية حديثة للطالب.

صورة الإقامة الخاصة بـ ولي الأمر.

صورة الإقامة الخاصة بالطالب إن وُجد.


أخبار التعليم ..إرسال بيان نجاح

أخبار التعليم ..على الطلاب الناجحون بالصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي في مدارس جمهورية مصر العربية أن يُرسل أولياء أمورهم بيان نجاح معتمد بآخر صف دراسي حاصل عليه من إدارة شئون الطلبة والإدارة التعليمية التابع لها.


أخبار التعليم ..تسجيل الرقم القومي للطالب

أخبار التعليم ..الطلاب الناجحون في امتحانات ابناؤنا في الخارج  يكتفي بأن يُسجل الطالب بالرقم القومي على الموقع الالكتروني ومراجعة بياناته ثم الضغط على زر حفظ.

 

أخبار التعليم ..أصل الشهادة الدراسية

أخبار التعليم ..الطلاب الناجحون في امتحانات النقل من صف دراسي في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بمثيلها في جمهورية مصر العربية على أن يُرسل الطالب من هذه الفئة أصل الشهادة الدراسية الحاصل عليها مُصدق عليها من سفارة جمهورية مصر العربية ووزارة التربية والتعليم بالبريد السريع على الإدارة العامة لامتحانات ابناؤنا في الخارج .


أخبار التعليم .. شروط التحويل من التعليم الأزهري الى التعليم العام

أخبار التعليم .. الطلاب المُحَوَلون من التعليم الأزهري للتعليم العام يشترط موافقة الإدارة المركزية للأزهر الشريف، حيث يُرسل الطلاب صورة موافقة الأزهر على التحويل العام وبيان قيد بإحدي مدارس التعليم العام بالبريد السريع على الإدارة العامة لامتحانات ابناؤنا في الخارج .