الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف على موعد فتح باب التسجيل لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 06/يناير/2024 - 09:42 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحدد خطوات التسجيل لامتحانات الثانوية العامة للعام 2024، مُحددةً أن الالتزام بالمواعيد المُحددة بكتاب التعليمات أمر أساسي. وأكدت الوزارة على عدم قبول أي استمارات بعد انتهاء المواعيد المُحددة، إلا في حالات معينة يوافق عليها الجهات المُعنية.

 

 

14 يناير.. موعدًا لبدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام 2024

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أشارت إلى أن يوم 14 يناير الحالي سيكون موعدًا لبدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024. ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل والبدء في تسجيل الاستمارات الإلكترونية في هذا التاريخ، حيث يُطلب من الطلاب حفظ بياناتهم بعناية خلال هذه العملية.

 

أهمية طباعة الاستمارات الإلكترونية بكافة تفاصيلها ومراجعتها


وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أهمية طباعة الاستمارات الإلكترونية بكافة تفاصيلها ومراجعتها بعناية. وأوضحت الوزارة أن آخر موعد للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني سيكون يوم الخميس الموافق 22 فبراير القادم. ومن المقرر أن يتم بدء تسليم هذه الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وسيكون آخر موعد لتسليمها من قبل الطلاب للمدارس يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024، كما أكدت الوزارة على ضرورة التأكد من أن جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها موضحة بشكل واضح ودقيق على الاستمارة الإلكترونية.

 


أولًا: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: 


اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

 


ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية ( العلوم):

 

اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البينية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

 

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات):


اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

 

 

ويجب أن تكون جميع الوثائق والمستندات قد تم تقديمها في الفترة المحددة للتسجيل، وأن يتم التأكد من صحة واكتمال المعلومات المدونة في الاستمارة الإلكترونية قبل تقديمها. كما يجب على الطلاب الحرص على الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة وفقًا للخطط المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

 


1- يلتزم الطالب وولي أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخاص بعدم حيازة المحمول أو أى أجهزة اليكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

 

 

2- تعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية بمشتملاتها لجميع الطلاب وكشوف ( 150 - امتحانات ) المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها، وعلى المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الالكترونية لكل طالب والتأكد من صحتها ومراعاة الآتي: 1) الشعبة (مواد التخصص) واللغة الأجنبية الأولى، والديانة، ومواد الرسوب للطلاب الراسبين، والمواد المترجمة.

 

 

3- على الطالب أن يوضح في الاستمارة الإلكترونية اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية ) واللغة الأجنبية الثانية ( الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية ( التي يرغب الامتحان فيها على أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الثانية كانت لغته الأولى في الفرنسية أو الألمانية، وإذا كان الطالب معنى من اللغة الأجنبية الثانية يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم ويوضح الشعبة التي يؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد التخصصية.

 

 

4- يسجل طلاب مدارس اللغات في الاستمارة الإلكترونية المواد التي سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى.

 

 

5- سيتم سداد مبلغ 20عشرون جنيها نظير استخراج بیان درجات رسوب عن كل طالب راسب مقيد ) على أن تقوم المدرسة بسداد هذه المبالغ بحوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين بالمدرسة باسم الإدارة العامة للامتحانات  على أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية التأكد من صحة قيد الطلاب بالمدارس الخاصة بمصروفات التي تشرف الإدارات التعليمية على امتحاناتها وتعتمد نتائجها ومراجعة صحة حصول الطلاب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ونجاحه في الصفين الأول والثاني الثانوي العام واعتماد كشوف (۱۵۰ د امتحانات) الخاصة بتلك المدارس وختمها بخاتم شعار الجمهورية.

 

 

6- بالنسبة للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدارس الخاصة بمصروفات وسبق نجاحهم في الصف الثاني الثانوي من مديرية أخرى فعلى شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التأكد من إرفاق الشهادات الدراسية الخاصة بنجاحهم مع كشوف (۱۵۰) د امتحانات).