الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

سرية الامتحانات..

أخبار التعليم.. تعليم القاهرة تصدر تعليمات هامة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

الأحد 14/يناير/2024 - 09:10 م
تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

أخبار التعليم..  عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة اليوم الأحد اجتماع موسع بحضور العديد من القيادات التعليمية، برئاسة أيمن موسى، مدير تعليم القاهرة حيث ناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية لـ امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

 

أخبار التعليم.. وتم التأكيد على  أهمية سرية امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ومسؤولية المدير العام ووكيل الإدارة في هذا الجانب.

أخبار التعليم..عدم حرمان أي طالب من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

أخبار التعليم.. كما تم التأكيد على عدم حرمان أي طالب من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية وتأكيد على نظافة الفصول والمقاعد. 

 

أخبار التعليم.. وتم التنسيق لضمان نظافة المدارس من الخارج ورفع الأشغالات وإزالة المخلفات.

 

وتم التأكيد على التنسيق مع رؤساء الأحياء للحفاظ على نظافة المدارس وتأمين اللجان الامتحانية. 

 

أخبار التعليم..  وتم التشديد على عدم دخول الطلاب بحقائبهم إلى اللجان وتوفير اللجان الأمنية وضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية.

 

أخبار التعليم.. كما تم توجيه الدعوة لرؤساء لجان سير الامتحان لتأمين اللجان والتعاون مع الملاحظين وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالهدوء وخلق مناخ مناسب داخل المدارس لضمان أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بدقة.

 

أخبار التعليم.. كما تم إصدار عدة تعليمات تخص أعمال امتحانات الصفوف الثانوية وضرورة التأكيد على الامتحان الإلكتروني كوسيلة رئيسية واللجوء إلى الامتحان الورقي فقط في حالات ضرورية. تم التشديد على منع حمل الهواتف المحمولة ووسائل الغش.

 

أخبار التعليم..  أخيرًا، شدد المدير عام التعليم العام على تكاتف الجميع وأكد مدير الإدارة القانونية على الإجراءات القانونية المتبعة. كما طُلب من إدارة الموارد البشرية سرعة إحضار بعض الأوراق الخاصة بالمعلمين الجدد وإرسال مفردات مرتباتهم للبدء في صرفها.