الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بهدف مناقشة دور المجتمع المدني

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: المجتمع المدنى أحد أضلاع مثلث التنمي

الأحد 21/يناير/2024 - 06:03 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم  .. شارك  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، مؤتمر "دور منظمات المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية في دعم استراتيجية وزارة التربية والتعليم" ونظمت الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بالوزارة المؤتمر بالتعاون مع مؤسسة "علمني" ومؤسسة "بلان انترناشونال"، بهدف مناقشة دور المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية في دعم استراتيجية الوزارة.

أخبار التعليم  .. وزير التربية والتعليم يثنى على دور المجتمع المدني

أخبار التعليم  .. أثنى وزير التربية والتعليم على دور المجتمع المدني كجزء أساسي من مثلث التنمية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال.

 

أخبار التعليم  ..  أكد وزير التربية والتعليم أن المساهمة في هذا السياق يجب أن تكون اختيارية وتستند إلى الالتزام والتفاني، وأن المجتمع المدني يدرك أهمية المشاركة في تطوير نظام التعليم.

 

أخبار التعليم  .. وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة استراتيجية 2024/2029 بناءً على تحليل القطاعات المختلفة، مع التركيز على التحديات والأولويات. أكد أن الوزارة تعمل على تضمين قضايا مثل التنمية المستدامة في المناهج الدراسية، مؤكدًا على التزام الوزارة بتحقيق التعليم الشامل والمنصف.

 

أخبار التعليم  .. أبرز وزير التربية والتعليم أن هناك ثلاثة محاور استراتيجية للوزارة: الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة. وتتمثل الأولويات في الوصول والمشاركة، والإنصاف وعدم التمييز، والجودة، والحوكمة والاستدامة، إلى جانب التحول الرقمي والتعلم الأخضر.

 

 

أخبار التعليم  .. أكد وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تسعى لبناء جسور تعاون مع شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني. وشدد على أهمية نشر الوعي حول قضايا مثل الوعي المائي والتغير المناخي.

 

 

أخبار التعليم  .. وختم وزير التربية والتعليم كلمته بالشكر للمجتمع المدني المشارك والداعم لتوجهات الدولة في تطوير التعليم، مؤكدًا أن التنمية لا تتحقق بدون تعليم متميز.