الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أول دفعة من نظام (٥+٢) لبكالوريوس الطب والجراحة

رئيس جامعة سوهاج يشارك طلاب كلية الطب بنظام الـ 5 سنوات فرحتهم بالتخرج

الإثنين 22/يناير/2024 - 11:08 ص
السبورة

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في الأجواء الاحتفالية التي نظمت لطلاب كلية الطب، الذين أنهوا دراسة بكالوريوس الطب والجراحة للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤. يُذكر أن هذه الدفعة تمثل أول دفعة من نظام (٥+٢)، حيث تتكون الدراسة من خمس سنوات، تليها فترة تدريب لمدة عامين، بدلًا من النظام السابق الذي كان يستغرق 6 سنوات دراسة وعام تدريب.

 

 

 

 

أعرب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن سعادته بتخرج أول دفعة من طلاب كلية الطب بنظام ٥+٢. يهدف هذا النظام إلى تأهيل الطلاب علميًا وعمليًا، حيث يتم دراسة المواد الأساسية من خلال المحاضرات النظرية داخل قاعات الكلية والتدريب العملي داخل معاملها. ويتبع ذلك دراسة المواد الإكلينيكية من خلال مجموعات الدراسة النظرية الصغيرة والمجمعة داخل قاعات الكلية، بالإضافة إلى التدريب الإكلينيكي في أقسام المستشفيات الجامعية. يتم تنفيذ هذا البرنامج التعليمي وفقًا للمعايير العالمية ويتماشى مع برامج التعليم في كبرى كليات الطب حول العالم.

 

 

رئيس جامعة سوهاج يشارك طلاب كلية الطب بنظام الـ 5 سنوات فرحتهم بالتخرج

 

رئيس جامعة سوهاج: خريجي كلية الطب في جامعة سوهاج يتمتعون بكفاءة عالية

 

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن خريجي كلية الطب في جامعة سوهاج يتمتعون بكفاءة عالية، مما سيمكنهم من المساهمة بشكل فعّال في خدمة مجتمعهم ووطنهم. وأشار إلى أن الفرص في المجال الطبي في مصر تتزايد باستمرار، وأن المستقبل يعد واعدًا ومبهرًا. وقدم تمنياته للطلاب بالمزيد من النجاح والتفوق في حياتهم المهنية.

 

 

 

جدير بالذكر أن الطلاب قاموا بالتقاط الصور التذكارية مع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تعبيرًا عن فرحتهم ولتكون ذكرى لهذا اليوم المميز. احتفل الطلاب بفرح وابتهاج بهذه المناسبة التي لن تتكرر مرة أخرى، وعبروا عن شكرهم لأساتذتهم وأسرهم الذين دعموهم وساندوهم للوصول إلى هذا اليوم الذي يعتبر حصادًا لسنوات من الجهد والتعب.