الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

.. وأنشطة التوكاتسو والذكاء الاصطناعي

تعليم مطروح تنفذ برامج تدريبية للمعلمين الجدد تتعلق بالتأهيل التربوي

السبت 27/يناير/2024 - 11:17 ص
تعليم مطروح تنفذ
تعليم مطروح تنفذ برامج تدريبية للمعلمين الجدد

أعلن عمرو شحاته، وكيل تعليم مطروح، بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم،، عن خطة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية خلال إجازة نصف العام الدراسي، استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني. يشمل هذا التدريب الفئة الثانية من المعلمين الجدد، وذلك في تسع قاعات تدريبية في ديوان عام المديرية وإدارة مطروح التعليمية ومركز التطوير التكنولوجي ومجمع الصفتي، بالإضافة إلى قاعة نور العلم في مدينة الحمام، خصيصًا لمعلمي الضبعة والعلمين والحمام.

 

 

وأكد عمرو شحاته، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح (تعليم مطروح)، أن فترة التدريب سوف تمتد لمدة أربعة أيام، اعتبارًا من الغد الأحد وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024. يتم إشراف عام على هذه الفعالية من قبل السيد إسماعيل جاتو، وكيل المديرية، بالتنسيق مع إدارة التدريب. يأتي هذا الإعلان استجابةً لتوجيهات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، والتي تم التأكيد عليها خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية الأسبوع الماضي، عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

 

 

يتوجب على المعلمين الجدد من الدفعة الثانية إكمال البرامج التدريبية


وأوضح عمرو شحاته، وكيل تعليم مطروح، أنه يتوجب على المعلمين الجدد من الدفعة الثانية إكمال البرامج التدريبية كخطوة أولى لاجتياز التدريبات النهائية التي تُنظمها الجهة المسؤولة. وبعد اجتياز هذه التدريبات، ستبدأ الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية.

 

 

تحضير المعلمين الجدد للمرحلة التالية من رحلتهم التعليمية

 

يأتي هذا التأكيد في إطار تحضير المعلمين الجدد للمرحلة التالية من رحلتهم التعليمية، وتعكس جهود الوزارة في توفير بيئة تدريبية فعّالة ومتكاملة. يتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تطوير وتعزيز مهارات وكفاءات المعلمين الجدد، مما يعزز جودة التعليم ويسهم في تحسين أداء النظام التعليمي بشكل عام.

 

 

إعداد حقيبتي تدريب للمعلمين الجدد


أكد وكيل المديرية أنه وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، تم إعداد حقيبتي تدريب للمعلمين الجدد، حيث تعنى الحقيبة الأولى بالتأهيل التربوي، وتتضمن محاورًا هامة مثل أنشطة التوكاتسو والذكاء الاصطناعي والتعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. بينما تركز الحقيبة التدريبية الثانية على اللياقة البدنية والذهنية، بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تُنظمها الجهة المسؤولة.

 

 

تجهيز المعلمين الجدد بالمهارات والمعرفة 


ويهدف هذا الإعداد الدقيق للحقائب التدريبية إلى تجهيز المعلمين الجدد بالمهارات والمعرفة الضرورية لمواكبة التحديات التربوية الحديثة. وبمجرد اجتياز هذه التدريبات، سيكون بإمكان المعلمين الجدد البدء في الخدمة التعليمية في مختلف المحافظات. يتوقع أن ينعكس هذا التأهيل المكثف بشكل إيجابي على مستوى التعليم للطلاب، مما يعزز الجودة العامة للمنظومة التعليمية في الدولة.