الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الخطة تتضمن أربعة أولويات ..

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: التوسع في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الأحد 28/يناير/2024 - 10:20 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم  ..  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن وزارة التربية والتعليم لديها ثلاثة أهداف استراتيجية، وهى الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة، ولفت الوزير أن الخطة تتضمن أربعة أولويات هى الوصول والمشاركة، والانصاف وعدم التمييز، والجودة، والحوكمة والاستدامة، إلى جانب ذلك يتداخل التحول الرقمى، والتعلم الأخضر والأمن المائي وغيرهم من القضايا الهامة مع هذه الأولويات.

أخبار التعليم  ..   وزير التربية والتعليم يستعرض خطة تطوير التعليم الفنى أمام مجلس النواب

أخبار التعليم  ..   وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه الخطة تتضمن الجزء الخاص بتطوير التعليم الفنى، مؤكدًا حرصه على تقديم شرح كامل وإطلاع السادة نواب البرلمان على كافة ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية.

 

أخبار التعليم  ..   واستعرض وزير التربية والتعليم أمام مجلس النواب استراتيجية تطوير التعليم الفنى، وخطة الوزارة للتوسع في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومؤسساتها بشكل يضمن استدامتها.

 

أخبار التعليم  ..   وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم البدء بتشخيص التحديات التى تواجه التعليم الفنى المصرى للتغلب عليها والتي تضمنت منح الأولوية لعدد الخريجين وليس لجودة تعليمهم، وصعوبة الانتقال من المدرسة إلى سوق العمل، ووجود مشاكل في الحوكمة والتمويل، والمسار المغلق أمام الخريجين للالتحاق بالتعليم العالي، بالإضافة إلى أن الصورة المجتمعية كانت سلبية للتعليم الفنى بين الطلاب وأولياء الأمور.