الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في اطار متابعة سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني

وكيل تعليم الجيزة يقوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس التابعة لادارة الهرم التعليمية

الإثنين 12/فبراير/2024 - 03:38 م
السبورة

قام أشرف سلومة، وكيل تعليم الجيزة، بجولة تفقدية لمدارس ( المعرفة الرسمية لغات، كفرة نصار، الشهيد محمد السيد أحمد ) التابعة لإدارة الهرم التعليمية. وكان في استقباله الأستاذ خالد عبدالحميد، مدير عام الإدارة، جاء ذلك بناء علي توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

 

وخلال الزيارة، قدّم وكيل تعليم الجيزة، التهاني للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، معبّرًا عن أمنياته بالتوفيق والنجاح لهم خلال هذا الفصل الجديد.

 

 

وكيل تعليم الجيزة يتابع سير العملية التعليمية داخل الفصول


وقام وكيل تعليم الجيزة، بمتابعة سير العملية التعليمية داخل الفصول، مع الاطلاع على جاهزية المدارس لاستقبال الدراسة وضمان وصول الكتب الدراسية، بالإضافة إلى توزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس. كما قام بتكليف مدراء العموم بتحليل نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية، ومتابعة التوجيهات لتحسين الأداء في المواد ذات النسب الضعيفة.

 


وأكد وكيل تعليم الجيزة على ضرورة تعزيز الاهتمام بالإشراف اليومي داخل المدارس، ومتابعة سلامة المباني وتنفيذ الصيانة البسيطة داخل الحرم المدرسي. كما نبه علي مديري العموم إلى الضرورة الحيوية لمتابعة دائمة للمدارس، وحثهم على الانتهاء من تنفيذ المناهج الدراسية وفقًا للخطة المعتمدة من قبل الوزارة. كما أشار إلى أهمية الالتزام بتطبيق تعليمات التظلمات الصادرة عن المديرية، مع إعلان نتائج التظلمات فور الانتهاء منها عبر الموقع الإلكتروني للشهادة الإعدادية والنقل، مشددًا على ضرورة نشر نتائج التظلمات في لوحة الاعلان بالمدرسة وبمكان واضح.

 

 

وأكد وكيل تعليم الجيزة أيضا ضرورة الالتزام بمواعيد الدخول والخروج للطلاب، ومتابعة توزيع الكتب للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من أول يوم دراسي، بالإضافة إلى متابعة سد العجز في جميع المواد وفقًا للتوجيهات الوزارية. وشدد أيضًا على ضرورة تكثيف جهود التوعية للطلاب وإعداد خطة إخلاء في حالة حدوث أي كوارث طبيعية، وتنفيذها منذ بداية الدراسة.

 

 

وكيل تعليم الجيزة يؤكد على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية

 

كما أكد وكيل تعليم الجيزة على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية، وضرورة تهوية ونظافة الفصول وتنظيف دورات المياه وتطهيرها وتعقيمها بانتظام، حرصًا على سلامة وصحة الطلاب. وأشار إلى أهمية تفعيل المجموعات الداعمة وأنها ستكون داخل نفس المدارس لطلاب الصفوف المنتقلين بين المراحل الدراسية.

 

وكيل تعليم الجيزة يقوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس التابعة لادارة الهرم التعليمية

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلن وكيل تعليم الجيزة عن اختيار مدارس مجهزة داخل كل إدارة تعليمية لاستيعاب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية، مع التأكيد على ضرورة متابعة يومية للحضور والغياب، وضبط سير الدراسة لضمان فاعلية العملية التعليمية. كما أعلن عن تنظيم مسابقة لتحديد الإدارة التعليمية المتميزة بهدف تحفيز روح المنافسة بين الإدارات التعليمية.

 

وأكد وكيل تعليم الجيزة على أهمية غرس قيم المواطنة والولاء للوطن، مع التأكيد على ضرورة جعل البيئة المدرسية جاذبة من خلال تنظيم الأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية.

 

وفي سياق آخر، أشاد وكيل تعليم الجيزة بجهود توجيه التربية الزراعية في مدرسة كفرة نصار، مع تقديره للجهود المبذولة في هذا السياق، كما قام بتكريم المتميزين من الطلاب والمعلمين.