الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة النهضة بني سويف

كليات جامعة النهضة بني سويف 2024 وقائمة المصروفات

الإثنين 19/فبراير/2024 - 05:49 م
جامعة النهضة بني
جامعة النهضة بني سويف

جامعة النهضة بني سويف تعتبر إحدى الجامعات الخاصة الرائدة في مصر، وتتميز بتقديم تعليم عالي الجودة في عدة تخصصات مختلفة. تأسست الجامعة في عام 2006 وتمكنت خلال فترة قصيرة من بناء سمعة قوية في مجال التعليم والبحث العلمي.

تشمل كليات جامعة النهضة بني سويف مجموعة متنوعة من التخصصات تتناسب مع احتياجات سوق العمل، مما يمنح الطلاب فرصا واسعة لتطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة لمستقبلهم المهني، ومن بين الكليات التي تقدمها الجامعة كل من كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، بالإضافة إلى العديد من الكليات الأخرى التي تغطي مجموعة واسعة من التخصصات.

بفضل جودة تعليم جامعة النهضة بني سويف وتفوقها في البحث العلمي، حصلت جامعة النهضة على تصنيف مرموق من QS، وهو ما يعكس التزامها بالتميز الأكاديمي والتطور المستمر.

جامعة النهضة بني سويف

حققت جامعة النهضة بني سويف نجاحات ملموسة خلال 17 عامًا، وهذا يعكس التزامها القوي بتقديم تعليم عالي الجودة وتهيئة بيئة تعليمية تسمح للطلاب بتطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية، ويعد اندماج الخريجين في سوق العمل بنسبة 84٪ بعد التخرج إنجازًا كبيرًا يبرز جودة التعليم والتدريب الذي يحصل عليه الطلاب في جامعة النهضة بني سويف.

ومن ناحية أخرى إن دخول أحد خريجي جامعة النهضة بني سويف موسوعة جينيس كأصغر مدير مستشفى وتعيين آخر عضوًا في مجلس النواب يعدان مثالين مشرفين على التأثير الإيجابي الذي تتركه جامعة النهضة على خريجيها والمجتمع بشكل عام، وتظهر هذه النجاحات التزام الجامعة بتطوير قادة المستقبل وتمكين الطلاب من تحقيق أقصى إمكاناتهم الأكاديمية والمهنية.

قائمة كليات جامعة النهضة بني سويف

جامعة النهضة ببني سويف تقدم مجموعة متنوعة من التخصصات في مجالات الطب، والهندسة، والإعلام، والعلوم الطبيعية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، مما يوفر فرصًا واسعة للطلاب لاختيار مجالات دراسية تتناسب مع اهتماماتهم وأهدافهم المهنية، ويستعرض موقع السبورة تفاصيل شاملة عن كليات جامعة النهضة ببني سويف وبرامجها الأكاديمية وقائمة مصروفات كليات جامعة النهضة 2024:

قائمة مصروفات كليات جامعة النهضة 2024

1. كلية الهندسة:
- مدة الدراسة: 4 سنوات.
- الساعات المعتمدة: 160 ساعة.
- التخصصات: مدنية، معمارية، كهربائية، اتصالات وحاسبات، ميكاترونيكس، طاقة كهربائية ومتجددة، ميكانيكية (قسم الإنتاج الميكانيكي).
- الرسوم: 31،625 جنيه.

2. كلية طب الفم والأسنان:
- مدة الدراسة: 5 سنوات + سنة تدريب إلزامي.
- الساعات المعتمدة: 180 ساعة.
- البرامج: طب الأسنان الأساسي، استعاضة صناعية، جراحة الفم والوجه والفكين، طب أسنان تحفظي، تقويم وطب أسنان الأطفال، طب الفم وعلاج اللثة وتشخيص الفم.
- الرسوم: 74،175 جنيه.

3. كلية الاعلام والعلاقات العامة:
- مدة الدراسة: 4 سنوات.
- الساعات المعتمدة: 144 ساعة.
- التخصصات: علاقات عامة وإعلان، راديو وتلفزيون، صحافة، إنترنت ونشر إلكتروني.
- الرسوم: 20،000 جنيه.

4. كلية الصيدلة:
- مدة الدراسة: 5 سنوات + سنة تدريب إلزامي.
- الساعات المعتمدة: 179 ساعة (PharmD)، 180 ساعة (صيدلة اكلينيكية).
- البرامج: الصيدلانيات، الكيمياء الصيدلية، العقاقير، الكيمياء الحيوية، الأمراض والسموم، المكروبيولوجيا والمناعة، الصيدلة الاكلينيكية.
- الرسوم: 56،625 جنيه.

5. كلية الطب البشري:
- مدة الدراسة: 5 سنوات + 2 سنة تدريب إلزامي.
- النقاط المعتمدة: 300 نقطة.
- الرسوم: 99،750 جنيه.

6. كلية العلاج الطبيعي:
- مدة الدراسة: 5 سنوات + سنة تدريب إلزامي.
- الساعات المعتمدة: 196 ساعة.
- الرسوم: 45،712 جنيه.

7. كلية ادارة الأعمال:
- مدة الدراسة: 4 سنوات.
- الساعات المعتمدة: 122 ساعة.
- التخصصات: إدارة الأعمال، المحاسبة، التسويق والتجارة الإلكترونية، إدارة البنوك وأسواق المال.
- الرسوم: 20،000 جنيه (اللغة الإنجليزية)، 15،525 جنيه (اللغة العربية).

8. كلية علوم الحاسب:
- مدة الدراسة: 4 سنوات.
- الساعات المعتمدة: 146 ساعة.
- الرسوم: 30،000 جنيه.

قائمة مصروفات كليات جامعة النهضة 2024

تتوفر خدمات أكاديمية إضافية يتم دفعها مرة واحدة، بالإضافة إلى 2٪ من الرسوم الدراسية لصالح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

الجدير بالذكر أن جامعة النهضة تبدي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي من خلال عقد شراكات مع جامعات متميزة حول العالم. 

إحدى هذه الشراكات هي الاتفاقية مع جامعة فيينا الطبية، التي تُعتبر واحدة من أقدم كليات الطب في أوروبا، مما يسمح لطلاب الطب بالاستفادة من التبادل الأكاديمي والثقافي بين الجامعتين.

كما تعاونت جامعة النهضة مع جامعة نورث كنتاكي الأمريكية، والتي تُعتبر من الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة في مجالات متعددة، مما يفتح آفاقًا جديدة للتبادل الأكاديمي والبحثي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلا الجامعتين.

ويُعد التعاون مع جامعة ويست فيرجينيا آخر مثال على التزام جامعة النهضة بتوسيع دائرة تأثيرها العالمي، حيث تتيح هذه الشراكة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعتين فرصًا للتبادل الثقافي والأكاديمي والبحثي في مختلف التخصصات.