الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طالبات الجامعة الألمانية بالقاهرة

مشاركة طالبات الجامعة الألمانية بالقاهرة في تصميم منشأت النادى السويسرى

الإثنين 19/فبراير/2024 - 06:50 م
طالبات الجامعة الألمانية
طالبات الجامعة الألمانية بالقاهرة

انطلقت مسابقة بالتعاون بين جمعية الجالية السويسرية في مصر وقسم الهندسة المعمارية والتصميم الحضري في الجامعة الألمانية بالقاهرة، والنادي السويسري والسفارة السويسرية في القاهرة، تحت إشراف الدكتورة ياسمينا سرحان، الأستاذ المساعد بالكلية، والمعيدة إيمان تسليم.

وشارك في المسابقة 25 طالبة من قسم الهندسة المعمارية بالجامعة، حيث تضمنت المسابقة تصميم جزء من منشآت النادي السويسري بمنطقة الكيت الكات بمحافظة الجيزة، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم برنامج دراسي يتبعه الطالبات في مادة تصميم الفراغات المفتوحة بالكلية.

بينما شهدت المسابقة منافسة قوية، حيث قدم 11 مشروعًا مبتكرًا لتصاميم مختلفة، واختارت السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا لدى مصر، بالتعاون مع لجنة التحكيم التي تضمنت الدكاترة ميشائير ايشنر، مدير برنامج الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ورويرى اوبرين، الأستاذ المساعد بالكلية، وسابين بليتر، رئيس الرابطة السويسرية، والأساتذة اميرة ميخائيل والدكتور عمرو شفيق، ممثلين عن المجتمع السويسري، اختيار أفضل 4 مشاريع لتصاميم متميزة. 

طلاب الجامعة الألمانية الفائزين في المسابقة 

فاز بجائزة المركز الأول الطالبات رنا محمد، حبيبة معتز، لبنى محمود، المركز الثاني نتالي ياسر، ملك سامح، المركز الثالث برديس ماهر، سارة ياسر، والمركز الرابع حبيبة تامر، ملك محمد.

قدمت الجامعة الألمانية بالقاهرة للفائزين في المسابقة التهنئة القلبية، معبرة عن فخرها بالإنجازات العلمية المبتكرة التي حققوها، وهذه الإنجازات تعكس تميز مخرجات الجامعة وتعزز من قيمة جودة التعليم الأكاديمي المقدم بها، وتجسد رؤيتها المستقبلية التي ساهمت في تحقيق هذا التميز في العديد من المجالات العلمية، مما يؤكد التفوق المستمر لطلابها في تحقيق المراكز البارزة في الأحداث العلمية المحلية والعالمية.