الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العملية التعليمية بإدارة ٦ أكتوبر

الأحد 25/فبراير/2024 - 03:30 م
وكيل تعليم الجيزة
وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العملية التعليمية بإدارة ٦ أكتوب

واصل الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ( وكيل تعليم الجيزة )، جولاته الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث زار اليوم مدرستين هما مدرسة الشهيد محمود أبو المجد الابتدائية ومدرسة خدمات الحي سابع الثامن الثانوية للبنات، وتتبعت لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية. وكان في استقباله الأستاذة فاتن مدكور مدير عام الإدارة والأستاذ أحمد شفيق وكيل الإدارة.

 

 

وكيل تعليم الجيزة يتفقد الفصول الدراسية لمتابعة سير العملية التعليمية


وقام وكيل تعليم الجيزة، مدير مديرية التربية والتعليم، بتفقد الفصول الدراسية لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية. بعد ذلك، قام بمناقشة الطلاب في بعض الجوانب التعليمية واختبار قدراتهم على الكتابة، بالإضافة إلى مناقشة مفاهيم لغوية مثل الجملة الاسمية والجملة الفعلية، خاصة في المرحلة الابتدائية. وفيما يخص المرحلة الثانوية، تأكد من استلام جميع الطالبات للتابلت، وشدد على أهمية الحضور المنتظم للمدرسة.

 

أجري الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، حوارًا مع الطلاب حول أهمية التوعية بالمشروعات التي تنفذها الدولة. كمثال، يتحدث عن مشروع تطوير رأس الحكم الذي يهدف إلى تحقيق توفير السيولة الدولارية، وتوحيد سعر الصرف، وتقليل الدين الخارجي، ويوفر 1.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مع إمكانية الحصول على 35% من الأرباح السنوية للمشروع.

 

وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العملية التعليمية بإدارة ٦ أكتوبر

 

وكان هدف وكيل تعليم الجيزة من المناقشات مع الطلاب هو تعزيز الولاء والانتماء للوطن، وتحذيرهم من الانجراف وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى هدم جسور الثقة بين الشعب وقيادته السياسية.


وفي إضافة إلى ذلك، حث وكيل تعليم الجيزة الطلاب على ضرورة الاهتمام بتحصيل العلم والسعي دومًا نحو الأفضل، بهدف تحقيق آمالهم وآمال آبائهم، وخدمة وطنهم الغالي، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح.