السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التموين تكشف حقيقة زيادة قيمة الدعم على البطاقات التموينية لـ100 جنيه للفرد

الإثنين 04/مارس/2024 - 09:11 م
السبورة

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، عن استمرار صرف الدعم السلعي على بطاقات التموين بقيمة 50 جنيها لكل فرد مقيد بالبطاقة، وكذلك الخبز المدعم، نافيا ما تردد بشأن زيادة قيمة الدعم على البطاقات من 50 إلى 100 جنيه للفرد.

 

وزير التموين: ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات

شدد وزير التموين، خلال افتتاحه إحدى السلاسل التجارية بمنطقة الأسمرات، على ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات، قائلا: "مفيش منتج سيباع في أي ماركت بدون تسعيرة"، مشيرا الى استمرار تكثيف الرقابة على الأسعار في الأسواق.

 

 

التموين توفر السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.5 جنيه

وزارة التموين والتجارة الداخلية توفر السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.5 جنيه للكيلو ضمن مقررات تموين شهر مارس الجاري بجانب طرح ما يقرب من 31 صنفا من السلع والمنتجات الغذائية، حيث يتم  صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لبطاقة التموين وفقا لعدد أفراد الأسر المقيدة بالبطاقة، كما تطرح الوزارة السكر الحر على البطاقات التموينية أيضا بسعر 27 جنيها للكيلو.
 


استمرار التموين بمد معارض “أهلا رمضان” بكافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن  

يأتي ذلك في الوقت الذى تستمر فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية في مد معارض "أهلا رمضان " 2024  بكافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ وفروع المعارض المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية  كما تستمر الوزارة في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر مارس الجارى من خلال ما يقرب من 40 الف منفذ منتشرين في المحافظات " المجمعات الاستهلاكية، بقالين التموين، منافذ مشروع جمعيتى".

 


جدير بالذكر أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت اليوم عن إجراء ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.. حيث تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية السكر الأبيض المعبأ بمعارض أهلا رمضان 2024 وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو حر بدون بطاقة تموينية.