الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يشاركان في افتتاح مدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" بالزيتون

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 01:26 م
السبورة

افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" بإدارة الزيتون التعليمية.

 

تم الافتتاح بحضور الدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والنائبة مارثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وخالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل.

 

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والمحافظ، عددًا من الفصول وحجرات الأنشطة بالمدرسة، وتبادلا الحوار مع الطلاب والمعلمين للتأكد من تطبيق قواعد ولوائح وأنشطة المدرسة.

 

 

مدارس مصر المتكاملة للغات حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة، وتهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030. تقوم هذه المدارس بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، وتعمل على تقليل الوقت النسبي المخصص لاختبارات نصف ونهاية العام، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

 

افتتاح مدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" بالزيتون

 

مدارس مصر المتكاملة للغات تستخدم تكنولوجيا متقدمة في التعليم

 

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تُعَدّ مدرسة مبتكرة تستخدم تكنولوجيا متقدمة في التعليم وتقدم منهجًا تعليميًا متطورًا يعكس تبني منهج تعليمي حديث وفعّال. كما أشار إلى أنها تُعنى بتطوير مهارات الطلاب وخلق بيئة تعليمية تشجع على البحث والابتكار وتعزز التفكير النقدي والإبداع.

 

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد نموذجًا لاهتمام الدولة بتطوير التعليم وخلق جيل متميز قادر على مواكبة التغيرات العالمية، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030. كما شدد المحافظ على أهمية تطبيق هذه المدارس للقيم والمهارات الحياتية عمليًا، وكذلك التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي وتعلم اللغات.

 

 

أكد محافظ القاهرة على أن اهتمام الدولة بالتعليم يشكل ركيزة أساسية ومن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "حياة كريمة" التي تتبناها القيادة السياسية منذ ١٠ سنوات. يؤكد على أن جودة التعليم تمثل جزءًا من جودة الحياة التي تسعى الدولة لتقديمها للمواطنين.

 

يتميز نظام هذه المدارس بتطبيق اليوم الكامل للطلاب، ويتم تنفيذ المناهج وفقًا للمعايير الدولية، وتركز على التعليم القائم على الإبداع. يتم تخصيص 80% من النظام للأنشطة و20% للاختبارات. تُبرز المدارس أيضًا التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطلاب، مع اعتبار مصروفاتها الدراسية متناسبة مع الأسر ذات المتوسط الدخل.