الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اليوم العالمي للمرأة

مديرية التربية والتعليم تنظم احتفالية اليوم العالمي للمرأة

الجمعة 08/مارس/2024 - 06:31 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم تنظم احتفالية اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة.. تحت رعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمي للمرأة 8 مارس تحت شعار "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم"، ويعد هذا الاحتفال فرصة لتقدير جهود وإنجازات المرأة في مختلف مجالات الحياة، بما في ذلك الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

احتفالية اليوم العالمي للمرأة جاء بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه لمكانة المرأة المصرية ودورها المتزايد في المجتمع الذي يعكس التطور الإيجابي في الرؤية الاجتماعية والثقافية تجاه دور المرأة، حيث أصبحت المرأة تتولى اليوم مناصب حيوية ومهمة في مختلف المجالات، وهو ما يعكس التقدم الكبير في تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع وتقدمه.

وشاركت مدارس تعليم العاصمة في الإذاعة المدرسية الصباحية وعقد ندوات ولقاءات حول دور المرأة، وبالأخص المرأة المصرية، هو خطوة هامة لتعزيز الوعي والاحتفاء بإنجازاتهن ومساهمتهن في المجتمع، يعكس هذا النهج التزام المديرية بتعزيز دور المرأة وتقديرها، ويشكل فرصة لتحفيز النساء وتشجيعهن على تحقيق المزيد من التميز والإبداع في مجالاتهن المختلفة.

وقام مدير المديرية بالتهنئة لجميع السيدات والمعلمات وموظفات الديوان عن التقدير والاعتراف بجهودهن وإبداعاتهن، متمنيًا لهن المزيد من التميز والنجاح.

الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

يوم المرأة العالمي هو مناسبة مهمة تحتفل فيها بالتقدم الذي تم تحقيقه في ضمان حقوق المرأة في المساواة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر هذا اليوم أيضًا فرصة لتعزيز تمكين المرأة والاعتراف بإنجازاتها في مختلف المجالات.

في يوم المرأة العالمي، تُقام مجموعة من الفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة، بما في ذلك المؤتمرات والندوات التي تناقش القضايا المتعلقة بالمرأة، تركز هذه الفعاليات على أهمية منح المرأة حقوقها في التعليم والعمل، وتسليط الضوء على دورها الفعّال وتأثيرها الإيجابي في المجتمع.

الألوان التي ترمز إلى يوم المرأة العالمي تحمل رموزًا هامة، اللون الأرجواني يُعتبر رمزًا عالميًا للنساء، والمزيج من اللون الأرجواني والأخضر والأبيض يرمز إلى حقوق المرأة في المساواة. 
تم اعتماد هذا التركيب اللوني من قبل الاتحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة في المملكة المتحدة في عام 1908، حيث يعبر اللون الأرجواني عن العدالة والكرامة، واللون الأخضر يرمز إلى الأمل، في حين يمثل اللون الأبيض النقاء.