الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

الإثنين 11/مارس/2024 - 08:38 م
مسلسل الحشاشين في
مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

مسلسل الحشاشين في رمضان 2024.. يتنوع عرض المسلسلات الرمضانية لعام 2024 بين الأعمال التاريخية والكوميدية والدراما الاجتماعية، ومن بين هذه المسلسلات يتصدر مسلسل الحشاشين قائمة الأعمال الأبرز،  وقد أثار هذا المسلسل اهتمام المشاهدين، حيث تصدر محركات البحث مثل  مواعيد عرض مسلسل الحشاشين وطاقم عمل مسلسل الحشاشين والحشاشين الحلقة الثانية.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين والقنوات الناقلة

يعرض مسلسل الحشاشين الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز على قناة dmc في تمام الساعة 9:15 مساءً، كما يعرض أيضًا على منصة Watch It ومن المقرر أن يعاد عرض الحلقة في الساعة 1:45 صباحًا والساعة 4:15 مساءً.

أحداث مسلسل الحشاشين

يجسد كريم عبد العزيز شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين وتدور قصة مسلسل الحشاشين في القرن الحادي عشر "1105 م"  وتروي رحلة صعود حسن الصباح وتأسيسه لجماعة الحشاشين، وهي حركة خطيرة تنتمي إلى المذهب الشيعي.

ويستخدم حسن الصباح أفكارًا مغلوطة لجذب أتباعه وتبرير جرائمهم،  ويقوم الحشاشين ببناء قلاعٍ في قمم الجبال لتكون معاقل لنشر دعوتهم،  وتعتمد استراتيجية الحشاشين على الاغتيالات التي ينفذها الفدائيون، وتلقي الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، ونجحوا في اغتيال العديد من الشخصيات المهمة في تلك الفترة.

أبطال مسلسل الحشاشين

-  كريم عبد العزيز 
- نيقولا معوض
-  فتحي عبد الوهاب
- ميرنا نور الدين 
- أحمد عيد 
- سامي الشيخ
-  سارة الشامي
-  نور إيهاب
-  إسلام جمال
-  سوزان نجم الدين 
- عمر الشناوي 
- بسنت أحمد أبو باشا
-  ويظهر الفنان محمد رجب يظهر كضيف شرف في بعض مشاهد المسلسل.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

كتبت قصة مسلسل الحشاشين بواسطة الكاتب عبد الرحيم كمال، وتولى بيتر ميمي المسلسل الرائع ليروي قصة حقبة زمنية تعود إلى القرن الحادي عشر، تحديدًا عام 1105م، وتركز الأحداث على رحلة صعود حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين، وهي حركة خطيرة تنتمي إلى المذهب الشيعي،  ويستخدم حسن الصباح أفكارًا مغلوطة لجذب أتباعه وإقناعهم بتبرير جرائمهم.

واعتمد الحشاشين على  استراتيجية عسكرية تعتمد على الاغتيالات التي ينفذها الفدائيون، وتلقي الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم،  كما نجحوا في اغتيال العديد من الشخصيات المهمة في ذلك الوقت.