الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الثانوية العامة في موعدها ١٠ يونيو المقبل

أخبار التعليم.. بيان عاجل من التعليم بشأن حذف أجزاء من المناهج الدراسية لـ صفوف النقل والشهادة الإعدادية

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 11:13 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حذف أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الفصل الدراسي الثاني، والذي سوف يبدأ خلال شهر مايو المقبل، حيث أكدت التعليم أن انطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم ٤ مايو المقبل، والدبلومات الفنية يوم ٢٥ مايو المقبل.  

حذف أجزاء أو تخفيف المناهج عار تماما من الصحة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ " موقع السبورة "، أن ما يتردد بشأن حذف أجزاء أو تخفيف المناهج الدراسية لطلاب وطالبات صفوف النقل من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، بالاضافة الى المناهج الدراسية لطلاب الشهادة الإعدادية ليس لها أي أساس من الصحة.

الأيام الدراسية مناسبة تماما

وأوضح أن المناهج الدراسية تم إعدادها لتكون مناسبة لـ أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، والذي يبلغ 95 يوما، مشددا  أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وسيتم الانتهاء من جميع المناهج في نهاية أبريل المقبل، ويتم تخصيص الأسبوع الأخير للمراجعة ومنهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة.

وزارة التربية والتعليم تؤكد: بدء امتحانات الثانوية العامة في موعدها ١٠ يونيو المقبل

وفي سياق متصل.. تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.

لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم ٤ مارس الجاري.

مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم ٤ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٦ يونيو ٢٠٢٤.

مراعاة الأجازات والأعياد 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أنه سيتم مراعاة الأجازات والأعياد خلال وضع جداول الامتحانات.