الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

جروبات تسريبات امتحانات الثانوية العامة تبدأ مبكرا

في ثاني أيام شهر رمضان.. قطار تسريبات الامتحانات لـ الثانوية ينطلق احجز.. أخبار مدارس

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 01:33 م
السبورة

تداولت صفحة تسريبات الامتحانات عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم امتحانات الثانوية العامة 2024 وادعت في إعلان لها بأنها قامت بـ تسريبات الامتحانات لـ شهادة الثانوية العامة العام الماضي وتسارع بحجز الطلاب لديها لأنها ستقبل عدد محدد فقط لتحديد ما سيأتي في امتحانات العام الجاري 2024، مما يدق ناقوص الخطر من خلال تسريبات الامتحانات، للعام الدراسي الجاري 2023-2024. 

تفاعل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 

وتفاعل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2024 على صفحة امتحانات الثانوية العامة 2024 لمبادرة الحجز في الصفحة لمعرفة تسريبات الامتحانات وشكلها قبل دخول امتحانات شهادة الثانوية العامة والتي تسمى بـ "البعبع" نظرًا لكثرة الحصول على درجات متدنية لا تتناسب مع كليات القمة، الأمر الذي يلاقي إقبالا من الطلاب على المشاركة في جروبات تسريبات الامتحانات من أجل الحصول على الدرجات النهائية للالتحاق بكليات القمة  .

المتسببون في تسريبات الامتحانات الثانوية العامة

وظلت الصفحة تبث رسائلها باستمرار عبر موقع "فيسبوك" مدعين بأنهم المتسببين في جريمة تسريبات الامتحانات العام الماضي حيث نشرت عدد كبير من امتحانات الأعوام الماضية قائلين: " لو أنت طالب في تالته ثانوي لازم تقرأ البوست ده للأخر، طبعًا أحنا معروفين الصفحة الوحيدة اللي بتسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر ومش محتاجين نتكلم عن نفسنا أدخل وشوف بنفسك وهتعرف اكتر عننا".

التواصل معهم قبل انتهاء المدة

كما طلبت صفحة "امتحانات الثانوية العامة 2024" من الفئة المستهدفة بالتواصل معهم قبل انتهاء مدة حجزهم قائلين: "بإذن الله بدأنا في حجز مواد الثانوية العامة علمي وادبي وهناخد عدد محدد من الطلبة الحجز متاح لمدة 3 أيام".

تسريبات الامتحانات الشهادة الإعدادية

كما نشرت صفحة "امتحانات الثانوية العامة 2024" منشورًا آخر تدعي أن لديها امتحانات لجميع المواد الخاصة بالشهادة الإعدادية أيضًا منها: " الإنجليزي والدراسات الاجتماعية والعلوم" لم تتوقف تلك الصفحة عن شن إعلانات ترويجية بهذا والهدف منها كسب عدد كبير من المتابعين واستقطاب عدد من الطلبة لأخذ أموالًا طائلة.

صفحة " مستريحين الثانوية العامة "

وبعد أن رصد موقع "السبورة" هذه الصفحة والتي أطلقنا عليها إعلاميًا "مستريحين الثانوية العامة" تواصلت مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولكنها حتى الآن تلتزم الصمت.