الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة

أحداث مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة.. مسلسلات رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 09:38 م
مسلسل المداح أسطورة
مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة

مسلسلات رمضان 2024.. ملخص أحداث مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة حيث تصاعدت الأحداث وواجه صابر المداح العديد من التحديات المثيرة.
في الحلقة الرابعة من مسلسل "المداح - أسطورة العودة"، تصاعدت الأحداث بشكل ملحوظ، وواجه صابر المداح العديد من التحديات الشديدة، بدأت الحلقة بمحاكمة عائشة، بتهمة قتل ابنتها وطبخ جثتها، مما أثار صدمة كبيرة في البلدة، تواجه صابر وعائشة تحقيقًا صارمًا، وتتزايد التوترات بينهما خلال الجلسة.

بالإضافة إلى ذلك، توفي ضرغام، أحد سكان البلدة، في ظروف غامضة، مما زاد من الغموض والتوتر في البيئة المحيطة، يثير موت ضرغام الشكوك والتساؤلات حول ملابسات وأسباب الوفاة.

وفي نفس الوقت، يتواجه صابر مع الدكتور سميح والجن صخر، حيث تصاعد الصراع بينهما، يكشف الدكتور سميح عن جوانب مظلمة من شخصيته، بينما يشكل الجن صخر تهديدًا خطيرًا يجب على صابر مواجهته.

بهذه الطريقة، تتشابك الأحداث في الحلقة الرابعة لتخلق جوًا من التشويق والإثارة، وتتوقع الجماهير بشغف تطورات المسلسل في الحلقات القادمة.

أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل المداح أسطورة العودة

في بداية مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة، يظهر مشهد محاكمة عائشة، وتصبح الأمور أكثر توترًا عندما تشتعل النيران في ساحة المحكمة، يبذل صابر المداح جهودًا كبيرة لإنقاذ عائشة من الحرق، ويسانده في ذلك تامر شلتوت الذي يعبر عن غضبه وانزعاجه من تصرفات عائشة في الجريمة المزعومة بقتل ابنتها، تتصاعد الأحداث في هذا المشهد المشحون بالتوتر، مما يضيف للدراما إثارة.

تفاصيل الحلقة الرابعة من مسلسل المداح 4

في تطورات أخرى في مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة الرابعة، التقت كاسيا بمنال وشرحت لها معنى جملة الدكتور سميح التي أثارت الجدل، أكدت كاسيا أنها ليست حرامًا مثل الحجاب والخمور، مما يشير إلى أن هناك تفسيرًا مختلفًا للجملة يتعلق بشؤون دينية أو أخلاقية.

بعد ذلك، تم استدعاء صابر المداح من قبل الشرطة للتحقيق في موت ضرغام، وزعم صابر أن ضرغام توفي أثناء محادثتهما، وكشفت زوجة ضرغام أنه كان يعاني من مشاكل في القلب، وأظهر تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة كانت أزمة قلبية، مما أدى إلى زيادة التساؤلات حول ظروف الوفاة وإمكانية وقوع جريمة.

أحداث مسلسل المداح 4 الحلقة الرابعة

في الوقت نفسه، يقترح زين على رحاب، طليقته السابقة وزوجة صابر المداح الحالية، الزواج من شقيقتها منال، وتتداخل هذه القضية مع الأحداث الأخرى، مما يزيد من تعقيد العلاقات بين الشخصيات.

صابر المداح يبدأ في فك طلاسم البردية التي وجدها، ويكتشف أنها مكتوبة باللغة العبرية والأرامية وتُرجمت إلى "اسم الله الأعظم يهود الذي يحارب الشر"، مما يدل على وجود جانب خارق أو ديني في الأحداث.

ثم، يزور صابر منزل أم داود، طليقة ضرغام، ويجد ابنها يعاني من تأثير الجن بسبب والده الراحل، ويتمكن صابر من السيطرة على الوضع ويجد كتاب طلاسم يحتوي على فك وتسخير الجن صخر، مما يزيد من الغموض حول طبيعة الأحداث الخارقة في المسلسل.

تتدخل شخصية سميح لحل مشاكل حسن المداح وزين، ويعرض على حسن قطعة من الأرض مقابل التخلي عن منال لكي تتزوج من زين، ويسعى سميح أيضًا للاستفادة من هذه الأحداث لتحقيق أهدافه الشخصية وتأثيره على أسرة صابر المداح.

نهاية الحلقة 4 من مسلسل المداح أسطورة العودة

في نهاية الحلقة، يظهر صابر المداح وهو يكتب طلاسم تسخير الجن صخر على حائط منزله، محاولًا التحكم في هذا الجن الغامض، وأثناء كتابته للطلاسم، يظهر الجن صخر خلفه بشكل مفاجئ، مما يخلق جوًا من الرهبة والتوتر.

يخاطب الجن صابر بكلمات تحمل معنى عميقًا، حيث يقول له: "اللي أنت بتعمله دا كفر يا صابر"، وهذه العبارة تكشف عن خطورة ما يقوم به صابر، وتشير إلى أنه قد يكون يخوض في أمور دينية محرمة أو خطيرة، ويترك هذا المشهد الجمهور متسائلًا عن مصير صابر وعن تداعيات أفعاله المستقبلية.

تفاصيل مسلسل المداح أسطورة العودة 

مسلسل المداح أسطورة العودة يجمع بين فريق عمل مميز ويتألف الطاقم الفني من نخبة من الممثلين، بطولة عدد كبير من النجوم، من بينهم: حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي.

مسلسل المداح أسطورة العودة من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، وإخراج أحمد سمير فرج، ويُعرض المسلسل في تمام الساعة 8 مساءً على قناة MBC مصر.