الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | التربية والتعليم تستعد لإعلان تفاصيل مسابقة جديدة لسد العجز في أعداد المعلمين

الأحد 17/مارس/2024 - 10:21 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل مسابقة توظيف 18،886 معلم مادة قريبًا، لتكملة أعداد المطلوبين في مسابقة التعيين للمعلمين للعام الثالث على التوالي، بعد فتح باب التقدم لأكثر من 11 ألف معلم خلال الفترة الماضية،و ذلك فى إطار منهج وزارة التربية والتعليم لسد العجز في أعداد المعلمين بجميع مدارس الجمهورية.

 

 

المواد الأساسية لصفوف النقل (الدراسات - الرياضيات - الانجليزي - العلوم - العربي)

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المواد الأساسية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والتي تشمل الدراسات الاجتماعية والرياضيات واللغة الأجنبية والعلوم واللغة العربية، بالإضافة إلى الحاسب الآلي والتربية الفنية، ستكون مدرجة ضمن مسابقة تعيين 18 ألف معلم مادة، وذلك ضمن إطار مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم للعام الدراسي الثالث على التوالي.

 

أخبار التعليم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تبدأ  في تدريب معلمي الرياضيات للصف السادس الابتدائي، وقد صدر خطاب لجميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية بشأن هذا التدريب. 

 

وزارة التربية والتعليم أكدت على ضرورة حضور أعضاء هيئة التدريس المعنيين والموجهين الخاصين بتدريس مادة الرياضيات في هذه المرحلة، وذلك في القاعات المخصصة للفيديو كونفرانس بالمديريات، وذلك يوم الأحد الموافق 17 مارس الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا. 

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من هذا التدريب هو تطوير مهارات المعلمين في تدريس مادة الرياضيات وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة الحرجة.

 

تدريب المعلمين في مصر يُعتبر جزءًا أساسيًا من جهود تطوير التعليم وتحسين جودته في البلاد. تهدف هذه التدريبات إلى تحسين مهارات المعلمين وزيادة كفاءتهم في تقديم المناهج التعليمية بطرق مبتكرة وفعّالة. 

 

ويتم تنظيم هذه التدريبات بواسطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مراكز التطوير التعليمي والمؤسسات التعليمية الأخرى.

 

أخبار التعليم..   تتضمن تدريبات المعلمين في مصر مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك:

 

  • تطوير مهارات التدريس: تشمل هذه التدريبات تبادل الخبرات بين المعلمين، وتعلم استخدام أساليب تدريس حديثة وفعالة، وكيفية التفاعل مع الطلاب بشكل فعّال.
     
  • التحديثات البرامجية: يتم توفير تدريبات لتعلم استخدام التقنيات الحديثة والأدوات التعليمية الرقمية في الفصول الدراسية، مما يساعد في جعل عملية التعلم أكثر تفاعلية وشيقة.
     
  • التوجيه والإرشاد: يتم تقديم دورات تدريبية للمعلمين حول كيفية التعامل مع التحديات التربوية المختلفة، وكيفية دعم الطلاب وتحفيزهم لتحقيق أقصى إمكاناتهم.
     
  • تطوير المناهج: تتضمن هذه التدريبات التعرف على أحدث الاتجاهات والممارسات في مجال تصميم المناهج التعليمية، وكيفية تطبيقها بشكل فعّال في الفصول الدراسية.
     

تُعتبر هذه التدريبات جزءًا أساسيًا من استراتيجية تحسين التعليم في مصر، حيث تسهم في رفع مستوى كفاءة المعلمين وتحسين جودة التعليم بشكل عام.