السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عدد الأسئلة في كل امتحان سوف يكون مناسبا مع الزمن المخصص للإجابة

تفاصيل.. مواصفات الورقة الامتحانية لـ أسئلة الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 02:48 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مواصفات اسئلة الورقة الامتحانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن مواصفات الوقة الامتحانية لأسئلة امتحانات آخر العام لـ الثانوية العامة موزعة كالتالي: 30% للمستويات المعرفية والعقلية البسيطة، و40% للمستويات المتوسطة، و30% أسئلة للمستويات العليا للتفكير، والتى تميز طلاب الثانوية العامة عن بعضهما وتفرز مستويات طلاب الثانوية العامة

أسئلة اختيارية وأسئلة مقالية

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة سوف تتكون من أسئلة اختيارية وأسئلة مقالية، وسوف تتكون الأسئلة الاختيارية من 85% بينما تتكون الأسئلة المقالية من 15%، والاجابة على هذا النوع من الأسئلة سوف تكون في حدود 4 إلى 5 سطور فقط.

توزيع درجات الأسئلة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن توزيع درجات أسئلة امتحانات الثانوية العامة سوف تكون مثل العام الماضى، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل أو تحمل معنيين.

عدد الأسئلة في كل امتحان سوف يكون مناسبا مع الزمن المخصص للإجابة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد الأسئلة في كل امتحان سوف يكون مناسبا مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.

الأسئلة الاختيارية سوف تكون واضحة ومحددة

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة الاختيارية في امتحان آخر العام لطلاب الثانوية العامة، سوف تكون واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، مع ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، مع تركيز الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

عاجل.. إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. مجلس الوزراء يكشف.. أخبار التعليم

وفي سياق متصل.. كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة، وأن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023-2024 كما هو، والتى من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل. 

المواقع الالكترونية تتداول تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة

وقال المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت أنباء بشأن إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

لا صحة لإجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

امتحانات الثانوية العامة في موعدها

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقًا للجداول التي تم اعتمادها وإعلانها رسميًا للعام الدراسي الحالي 2023/2024، دون أن يطرأ عليها أية تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، وتستمر حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024.