الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

على أجهزة التابلت

أخبار التعليم.. وزارة التربية والتعليم: عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا

الأربعاء 20/مارس/2024 - 08:52 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم  .. بدأت وزارة التربية والتعليم، في الاستعداد لعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثانى والتي سوف تبدأ 8 مايو القادم ومن المقرر أن تستمر حتى 23 من شهر مايو، حيث سوف يعقد الامتحان إلكترونيا على أجهزة التابلت.

أخبار التعليم.. وزارة التربية والتعليم تشدد علي أهمية استلام طلبة أولى ثانوى أجهزة التالبت

أخبار التعليم.. وشددت وزارة التربية والتعليم على استلام طلبة أولى ثانوى أجهزة التالبت، مشيرة إلي أن المدارس والإدارات التعليمية قامت بعقد تدريبات للطلاب على بخصوص كيفية الإجابة عن أسئلة الامتحانات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت.
 

أخبار التعليم.. وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه عملية وضع الأسئلة تتم وفقا لنظام التقييم الجديد، ولفتت إلي وجود مجموعة كبيرة من المعلمين والموجهين الذين تم تدريبهم على كيفية وضع الأسئلة وذلك وفقا لنظام التقييم في الثانوى العام من خلال القيام بوضع الأسئلة التي تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق وذلك بعيدا عن الحفظ والتلقين.

 

أخبار التعليم.. ولفتت وزارة التربية والتعليم  إلى أنه بعد القيام بتجهيز الأسئلة عبر الإدارات التعليمية والتي يتم القيام برفعها من خلالمنصة الامتحان الإلكترونى كما يتم تحديث المنصة وربط أجهزة التابلت مع الطلاب بمنصة الامتحان، مع التأكد من جاهزية شبكة المدارس لعقد الامتحان الإلكترونى