الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم

فيديو.. وزير التربية والتعليم: لدينا 26 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية للأسر المتوسطة.. والإقبال شديد على التعليم الفني

السبت 23/مارس/2024 - 08:50 م
 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

نشرت صفحة  وزارة التربية والتعليم فيديو وثائقي عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  جاهزية مدرسة الجمهورية الرسمية الدولية “IPS”.

وقال الدكتور رضا حجازي خلال تفقده مدرسة الجمهورية الرسمية الدولية “IPS” إن لديه حتى الآن 26 مدرسة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى كوادر عالية في التعليم الفني حيث انه هناك توجيهات رئاسية لتوسع أكثر في هذا المجال.

 

وأضاف حجازي في خلال الفيديو أن مجال التعليم الفني يقدم خدمة متميزة وذلك لأنه هناك إقبال كبير جدًا عليه، لافتًا إلى أن الدولة المصرية حريصة على التعليم وتوفير فرص تعليمية جديد لأبناءنا الطلاب وخاصًة للأسر المتوسطة والفوق المتوسطة التي ترفض تعليم أولادها تعليم دولي.

زيارة وزير التربية والتعليم 

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية في القاهرة، استعدادًا لافتتاحها في الأيام القادمة.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية. يبلغ مساحة المدرسة 9716.92 متر مربع، وتتضمن فراغات خدمية ومعامل.

خلال الزيارة، قام الدكتور رضا حجازي بجولة لاطلاع على القاعات المخصصة للطلاب وملاعب رياض الأطفال، وزار عددًا من الفصول المدرسية والفناء، بالإضافة إلى الملاعب المخصصة للأنشطة الرياضية المتنوعة.

أهمية المدارس الدولية 

أكد الدكتور رضا حجازي أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى بالاهتمام والرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يوجه دائمًا بضرورة زيادة عددها وتحسين جودتها، تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا ذو جودة عالمية، وتوفر تعليمًا مدعومًا وشهادة (IG) للطلاب.