الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم مطروح | جولة تفقدية لـ وكيل تعليم مطروح لمتابعة انتظام العملية الامتحانية

الخميس 28/مارس/2024 - 10:08 ص
السبورة

واصل عمرو شحاتة، نائب وزير التربية والتعليم (وكيل تعليم مطروح)، جولاته التفقدية المفاجئة لمتابعة سير العملية الامتحانية والتأكد من انتظامها، بالإضافة إلى التأكد من سلامة العمل وانضباط الدراسة، وقام وكيل تعليم مطروح بزيارة غير متوقعة لديوان إدارة التعليم بالحمام شرق مطروح، وزار أيضًا عددًا من المدارس التابعة لها للتفقد والاطمئنان على تطبيق الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة وفعالية.

 

واصل وكيل تعليم مطروح متابعته الدقيقة لأداء المعلمين خلال الحصص الدراسية في عدد من المدارس، بما في ذلك مدارس خديجة بنت خويلد الإعدادية للبنات، ونور العلم الابتدائية، وعمر بن الخطاب الابتدائية، وأسامة بن زيد الابتدائية، ومعاذ بن جبل الإعدادية في مدينة الحمام، بالإضافة إلى مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية بقرية العميد. كما قام بمتابعة سير امتحانات شهر مارس لصفوف النقل في هذه المدارس.

 

 

وكيل تعليم مطروح: المدرسة أساس العملية التعليمية ومن أراد التفوق فعليه بالحضور

 

وأثناء متابعته لحصص المشاهدة في المدارس، أجرى وكيل تعليم مطروح حوارًا مثمرًا مع الطلاب، حيث أكد على أهمية الانتظام في الحضور للمدرسة يوميًا، نظرًا لأنها تشكل الأساس في عملية التعليم، ومنها يخرج العلماء والنجباء في جميع المجالات. وقال لهم بأنهم إذا أرادوا التفوق والنجاح، فعليهم أن يحرصوا على الانتظام في الحضور لمدرستهم، وأن يستفيدوا من خبرات المعلمين.

 

 

كما تابع وكيل تعليم مطروح سير العمل في فرع مخازن إدارة الحمام، المتواجد في أحد المباني الملحقة بمدرسة السيدة خديجة ع بنات. ووجه الدكتورة رحاب قاسم، مدير الإدارة، بالتنسيق مع فرع هيئة الأبنية التعليمية لإقامة سياج يفصل المبنى الملحق عن المدرسة بطريقة لا تؤثر على سير العمل. كما قام بالتواصل مع الخدمات الحكومية من خلال قسم المخزون السلعي بالإدارة لإزالة الرواكد الخاصة بالمدارس.

 

وفي ختام الزيارة، وجه وكيل تعليم مطروح مدير إدارة الحمام بضرورة المزيد من الانضباط داخل المدارس والمنشآت التعليمية، بالإضافة إلى ديوان عام الإدارة. هذا الإجراء يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب، وضمان بيئة تعليمية مثالية تساهم في تحقيق أهداف التعليم وتطوير مستوى التعليم في المحافظة.