الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أخبار مدارس | تحديد مواعيد بديلة لتقييم الطلبة المتغيبين عن امتحان مارس

الخميس 04/أبريل/2024 - 11:07 ص
امتحان مارس
امتحان مارس

أعلنت بعض المدارس عن تحديد مواعيد بديلة لتقييم الطلاب الذين غابوا عن امتحان مارس، التي أُجريت خلال الأيام الماضية أو ما زالت مستمرة في بعض المدارس. وأشارت المدارس إلى ضرورة حضور الطلاب والطالبات من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي الأحد والاثنين القادمين لأداء امتحان مارس البديل، وأوضحت أن هذا التدبير يأتي في إطار الاهتمام بمصلحة الطلاب وتجنب ضياع فرصة الحصول على درجات الامتحان لهم.

 

 

أهمية حضور طلاب النقل لأداء امتحان مارس


أكدت المدارس على أهمية حضور طلاب النقل لأداء امتحان مارس، ووجهت نداءً إلى أولياء الأمور لضرورة تشجيع أبنائهم على الحضور إلى المدرسة لأداء امتحان مارس. وحذرت المدارس من أن غياب الطلاب عن تقييمات امتحان مارس، التي بدأت في الفترة السابقة وفق جداول الامتحانات المحددة من قبلها، قد يؤثر سلبًا على تحصيلهم الدراسي. وأكدت المدارس على أن الطلاب المتغيبين عن التقييمات يتحملون مسؤولية ذلك بشكل فردي.

 

وجهت المدارس نداءً ملحًا بضرورة الالتزام بالحضور لأداء الامتحانات في مواعيدها المحددة، مشيرة إلى أنه لا يتوفر إعادة للتقييمات. تأكيدها على هذه النقطة يعكس أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة وأهمية إكمال الاختبارات في الوقت المحدد، حيث يساهم ذلك في الحفاظ على سير العملية التعليمية بشكل سلس ومنتظم، ويعزز من فرص الطلاب لتحقيق نجاحهم الأكاديمي.

 

وفى سياق مختلف،  أخبار المدارس.. أصدرت وحدة المدارس المصرية اليابانية في وزارة التربية والتعليم إعلانا عن فتح باب التقديم في المدارس للعام الدراسي 2024/2025 خلال منتصف شهر أبريل. 

 

ونشرت وحدة  المدارس المصرية اليابانية هذا الإعلان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.


وأكدت وحدة  المدارس المصرية اليابانية أن التقديم سيتم إلكترونيًا في مرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1. سيتم الإعلان عن شروط التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

 

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية هي مؤسسات تعليمية تقدم منهجًا دراسيًا متميزًا يجمع بين النهج التعليمي المصري والياباني. تأسست هذه المدارس كنتيجة للتعاون الثنائي بين مصر واليابان في مجال التعليم. تهدف هذه المدارس إلى تقديم تعليم عالي الجودة يدمج بين القيم والمبادئ التعليمية للبلدين.