الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية

بروتوكول تعاون بين معهد تيودور بلهارس وجامعة الجلالة الأهلية

الجمعة 05/أبريل/2024 - 04:47 م
معهد تيودور بلهارس
معهد تيودور بلهارس

أخبار الجامعات.. أكد وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، على ضرورة تعزيز التكامل بين المؤسسات التعليمية والبحثية لتعزيز قدراتها التنافسية وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية. 

معهد تيودور بلهارس يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة الجلالة

حيث وقع معهد تيودور بلهارس للأبحاث اتفاقية تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية للتعاون في المجالات العلمية والطبية والبحثية.

أخبار الجامعات..  وتهدف الاتفاقية إلى تطوير برامج تدريبية وبحوث تعاونية ومشاريع تخرج مشتركة، بالإضافة إلى إطلاق دورات تدريبية وورش عمل مشتركة. كما تشمل تعزيز القدرات البحثية وتبادل المعدات والأجهزة والخبرات بما يخدم المؤسستين.

أخبار الجامعات..  وأكد رئيس جامعة الجلالة الأهلية، الدكتور محمد الشناوى، أن الاتفاقية تأتي استجابة لاحتياجات سوق العمل، وتهدف إلى تأهيل الطلاب والباحثين وتطوير قدراتهم البحثية.

أخبار الجامعات..  من جهته، أشار د. محمد عباس شميس، القائم بأعمال مدير معهد تيودور بلهارس، إلى أن الاتفاقية تشمل التعليم والتدريب، وتهدف إلى توجيه البحث العلمي لخدمة المجتمع وتحقيق الاحتياجات القومية.

أخبار الجامعات..  ويعد معهد تيودور بلهارس مركزًا رائدًا في مكافحة الأمراض الطفيلية، ويضم مجموعة من العلماء الباحثين المتخصصين في مجالات الطب والعلوم البيولوجية.

أخبار الجامعات..  الاتفاقية تشمل عدة مجالات منها: تطوير البرامج التدريبية، وإجراء البحوث التعاونية، وتبادل الخبرات في القطاع الصحي. وتهدف إلى تقديم خدمات طبية متميزة وتطوير العلوم الطبية والبحوث التطبيقية.