الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة حلوان تنظم إفطارًا جماعيًا لطلابها الوافدين لتعزيز التواصل الثقافى

الإثنين 08/أبريل/2024 - 10:11 ص
السبورة

حضر الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته إدارة شؤون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعة. وتهدف هذه المناسبة إلى تعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز العلاقات الإنسانية بين الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتعزيز روح الألفة والتآخي بينهم، كما حضر الحفل سفير دولة تشاد، بالإضافة إلى نواب رئيس الجامعة وقياداتها، وممثلين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والملحقون الثقافيون، وعمداء ووكلاء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين.

 

 

تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وبحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، جرت فعاليات الحفل. وتم تنظيم الحفل تحت إشراف الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور سامح جمال، وكيل الكلية، والدكتور هيثم سويلم، مسؤول الدعاية والتسويق في إدارة الوافدين بالجامعة. كما قام فريق مكتب الوافدين بالجامعة، برئاسة الدكتور محي سامي الشباسي وبمساعدة الدكتور عادل المهدي، الدكتورة مونيكا موريس، وعلى سلامة، بتنفيذ الحفل، بإشراف الدكتورة أمنية يحيي، وكيل كلية الفنون الجميلة.

 

جامعة حلوان تنظم إفطارًا جماعيًا لطلابها الوافدين لتعزيز التواصل الثقافى

 

رحَّب الدكتور السيد قنديل بضيوف الحفل، مؤكدًا حرص جامعة حلوان على تنظيم هذا الحدث لتعزيز التواصل البناء مع الطلاب الوافدين. وأكد أن الهدف الرئيسي هو تحسين جودة التعليم وتحقيق جودة الخريج، من خلال توسيع البرامج والتخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل وتلبية احتياجات الطلاب الوافدين.

 

 

جامعة حلوان تضم 36 جنسية مختلفة


أشاد رئيس جامعة حلوان بأهمية هذا اللقاء الذي يجمع طلاب الجامعة من مختلف الجنسيات، مُشيرًا إلى تنوع الجامعة الذي يضم 36 جنسية مختلفة. وقدَّم الشكر لجميع أعضاء إدارة الوافدين على جهودهم في تنظيم هذا الحفل.

 

 

الاهتمام بالحياة الجامعية للطلاب الوافدين

 

أكد رئيس جامعة حلوان أن من أولوياتها الرئيسية الاهتمام بالحياة الجامعية للطلاب الوافدين، وتقديم الرعاية الطبية لهم، وتوفير سكن مناسب، بهدف توفير بيئة جامعية ملائمة لتحقيق نجاحهم الأكاديمي والشخصي.

 

جامعة حلوان تنظم إفطارًا جماعيًا لطلابها الوافدين لتعزيز التواصل الثقافى

 

في كلمتها، عبرت الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميدة كلية السياحة والفنادق، عن سعادتها باستضافة الكلية لهذا الحفل، وأكدت على أهمية هذه المناسبات في تعزيز التواصل الثقافي بين الطلاب، مؤكدةً بذلك الجهود التي تبذلها الكلية في خلق بيئة تعليمية وتربوية تعزز الفهم المتبادل وتعمق العلاقات الثقافية بين الطلاب من مختلف الجنسيات.

 

 

أضاف الدكتور هيثم سويلم، مسؤول الدعاية والتسويق في إدارة الوافدين بـ جامعة حلوان، أن الجامعة تفتح أبوابها وتقدم كل التسهيلات للطلاب الوافدين، مؤكدًا على أن العلاقات التي تربط الجامعة بأبنائها الوافدين تفرض عليها عدم إدخار أي جهد في سبيل رعايتهم في وطنهم الثاني مصر، وفي جامعتهم الحبيبة، جامعة حلوان.

 

 

شهد الحفل فقرات فنية متنوعة، منها عروض المزمار والتنورة، بالإضافة إلى فقرة استعراضية قام بها فريق من طالبات كلية التربية، بإشراف الدكتورة أمل عبد الله، عميدة الكلية، وكان هناك أيضًا عرض فني قدمه كورال العاصمة من كلية التربية الموسيقية، بإشراف الدكتورة شيرين عبد اللطيف، عميدة الكلية.

 

وفي ختام الحفل، قام رئيس جامعة حلوان بتكريم الملحقين الثقافيين، كتعبير عن التقدير لجهودهم في تعزيز التعاون الدولي والتبادل الثقافي.