الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تكشف عن اسئلة الثانوية العامة 2024 .. فيديو

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 05:32 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بشرى سارة عن امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث اتخذت قرارت بنشر فيديو توضيحي لأسئلة امتحانات الثانوية العامة والتدرب عليها وتأتي هذه الخطوة بعد مطالبة أولياء الأمور الطلاب بالنماذج الاسترشادية للطلاب.

وأضوحت وزارة التربية والتعليم أن هذه القرارت بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 تهدف إلى تسهيل عملية الاختبار وضمان نزاهتها كما حددت تعليمات آخرى للقضاء على الظواهر السلبية باللجان خلال أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

قرارت وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 نشر فيديو توضيحي يشرح آلية كتابة البيانات بورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024، بهدف مساعدة الطلاب على الإجابة بالطريقة الصحيحة على أسئلة الاختبار سواءً كانت اختيارات متعددة أو أسئلة مقالية.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم وضع باركود على أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان سلامتها ومنع أي محاولة لتسريبها أو تبديلها. سيتم وضع الباركود في أعلى وأسفل البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية.

مفاجآت امتحانات الثانوية العامة 2024

شددت الوزارة أنها لن يتم إجراء أي تعديلات على جدول امتحانات الثانوية العامة المعتمد من وزير التعليم،  ستبدأ الامتحانات في 10 يونيو 2024 وتنتهي في 20 يوليو 2024، ومن المقرر منح الطلاب إجازة أسبوعية من يوم السبت 15 يونيو 2024 إلى يوم الخميس 20 يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت التربية والتعليم أنها  ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس المواصفات الفنية ونظام الكتاب المفتوح "open book" كما في العام الماضي، بالإضافة إلى  توزيع كتيب المفاهيم للطلاب في بداية كل امتحان، ويجب على الطلاب تسليمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

  • ستركز امتحانات الثانوية العامة 2024 على قياس نواتج التعلم الأساسية، وستشمل أسئلة اختيارية من متعدد وأسئلة مقالية بنسبة 15% فقط من إجمالي الأسئلة.
  • سيتم توزيع الدرجات على خطوات الحل للأسئلة المقالية وليس فقط على الناتج النهائي.
  • ستتم صياغة الأسئلة وفقًا لقواعد صياغة الأسئلة الصحيحة، وستعقد الامتحانات في صورة بابل شيت.
  • سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل إلكتروني.
  • ستشمل أسئلة الامتحانات المنهج الدراسي بأكمله، وسيتم تحديد الأجزاء المطلوبة للإجابة عليها من قبل الطلاب.

هذه هي بعض القرارات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024. يهدف هذه القرارات إلى تسهيل العملية الامتحانية وضمان نزاهتها.