الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الجيزة | مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعلن جدول التقييم التشخيصي للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي

السبت 13/أبريل/2024 - 02:40 م
أشرف سلومة وكيل أول
أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة (تعليم الجيزة) جدول التقييم التشخيصي للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المراحل العامة والخاصة ولغات والدمج، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023/2024، وذلك وفقًا للإشعار الدوري رقم 39.

 

 

التقييم التشخيصي يهدف إلي قياس مدى تحقيق الأهداف التعليمية

 

أشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة (تعليم الجيزة) إلى تنفيذ التقييم التشخيصي للصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية، بهدف قياس مدى تحقيق الأهداف التعليمية المحددة خلال الفصل الدراسي الثاني. يتم تنفيذ هذا التقييم بالتعاون مع موجهي الصفوف الأولية في كل إدارة، بهدف تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتعزيز في عملية التعلم والتعليم.

 

 

التقييم التشخيصي تتم خلال ساعات الدراسة الرسمية

 

أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة (تعليم الجيزة) أن عملية التقييم التشخيصي تُجرى خلال ساعات الدراسة الرسمية، مع استبعاد الحصص الأولى والأخيرة من اليوم الدراسي، وذلك حسب توجيهات وظروف كل مدرسة.

 

وضعت إدارة التعليم بمحافظة الجيزة (تعليم الجيزة) جدولًا يحدد مواعيد التقييم التشخيصي للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المراحل العامة والخاصة ولغات والدمج، خلال الفصل الدراسي الثاني، على النحو التالي:


-الخميس 18 أبريل 2024: التربية الدينية.

-الأحد 21 أبريل 2024: محتوى متعدد التخصصات (اكتشف).

-الإثنين 22 أبريل 2024: اللغة العربية - القيم واحترام الاخر.

-الثلاثاء 23 أبريل 2024: الرياضيات.

-الأربعاء 24 أبريل 2024: اللغة الإنجليزية.

 

وفى سياق آخر، تم عقد اجتماع واسع النطاق برئاسة أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة -  تعليم الجيزة، لمناقشة عدة قضايا متعلقة بالعملية التعليمية في المنطقة.

 

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية احترام مواعيد الامتحانات الشهرية والالتزام بالجداول المعدة مسبقًا، بالإضافة إلى ضرورة صرف المستحقات للمعلمين بسرعة وتسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال الغياب المستمر. وتم التأكيد أيضًا على أهمية التأمين الليلي للمدارس والإدارات وتدريب طلاب الصف الأول الثانوي على التابلت.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على ضرورة الالتزام بانتهاء المناهج الدراسية وتفعيل الأنشطة داخل المدارس، بما في ذلك تنظيم مسابقات رياضية وثقافية لاكتشاف المواهب. تم تحديد مسابقة "كابيتانو مصر" لاكتشاف المواهب الرياضية ومسابقة "ملامح من الجيزة" بالتعاون مع توجيه عام التربية الفنية.