الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. جامعة القاهرة نجحت في التطور بكافة التصنيفات

السبت 13/أبريل/2024 - 11:55 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. للمرة الأولى في تاريخ الجامعات المصرية، أعلن التصنيف الإنجليزي QS للتخصصات لعام 2024 دخول 6 تخصصات ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، بما في ذلك تخصص ضمن أفضل 50 جامعة، وهذا إنجاز جديد لـ جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية. أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة حققت تطورًا كبيرًا في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

 

أخبار الجامعات..  وفي تفاصيل التصنيف، جاءت الجامعة في تخصص إدارة المكتبات والمعلومات في المرتبة 38 عالميًا، وفي تخصص العلوم البيطرية في الترتيب 51-70 عالميًا، وفي تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في المرتبة 64 عالميًا، وفي تخصص طب الأسنان في الترتيب 51-100 عالميًا، وفي تخصص دراسات التنمية في الترتيب 51-100 عالميًا، وأخيرًا في تخصص هندسة البترول في الترتيب 51-100 عالميًا.

أخبار الجامعات..   جامعة القاهرة هي الجامعة الوحيدة التي ظهرت في الخمس قطاعات الرئيسة للتصنيف

 

أخبار الجامعات..  وأوضح الخشت أن جامعة القاهرة هي الجامعة الوحيدة في مصر التي ظهرت في الخمس قطاعات الرئيسة للتصنيف، وحققت ترتيبًا متقدمًا عن الأعوام السابقة، حيث جاءت الأولى في القطاعات الخمسة. كما أشار إلى أن الترتيب العام للجامعة شهد تطورًا كبيرًا خلال 4 سنوات بنسبة 50%.

أخبار الجامعات..  يتم التصنيف بناءً على السمعة الأكاديمية وسمعة الجامعات لدى أصحاب العمل والبحوث والاقتباسات وتنوع الموارد البشرية، ويعتبر هذا التصنيف مؤشرًا على جودة التعليم والبحث العلمي وتأثير الجامعات على المجتمع.