الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

إنجاز تشابي ألونسو التاريخي

هل يحسم الباير الدوري الألماني اليوم؟

الأحد 14/أبريل/2024 - 11:42 ص
هل يحسم الباير الدوري
هل يحسم الباير الدوري الألماني اليوم؟

هل يحسم الباير الدوري الألماني اليوم؟..لم يكن يتوقع جمهور بايرليفركوزن مع بداية هذا الموسم الكروي أن ينهي فريقهم الموسم ببطولة شبه مؤكدة، وأخرى كبرى قارب فريقهم على الوصول إلى الدور نصف النهائي بها. 

نظريًا، بايرليفركوزن توّج بلقب الدوري الألماني بعدما وصل الفارق بينه وبين العملاق البافاري أقرب منافسيه إلى 16 نقطة كاملة مع 6 جولات فقط لحين انتهاء المنافسات. 

وحينها كانت الفرصة الوحيدة لخسارة بايرليفركوزن للقب الدوري هي فوز البافاري بكافة مبارياته المتبقة، مع خسارة بايرليفركوزن لكل مبارياته 6 المتبقية! وهو احتمال شبه مستحيل في ظل عدم تلقّي كتيبة تشابي ألونسو لأي خسارة منذ بداية الموسم الكروي الحالي محليًا. 

واليوم، في الجولة 29 يمكن أن يحسم بايرليفركوزن لقب الدوري الألماني أمام فيردر بريمن ويحتفل الجمهور مع فريقه على ملعب باي أرينا. 

الإنجاز الذي توشك كتيبة تشابي ألونسو على تحقيقه هو إنجاز تاريخي بكل المقاييس، حيث لم يسبق لفريق بايرليفركوزن في تاريخه الكبير التتويج بلقب الدوري الألماني. 

ويبدو أن هذا الموسم يمكن أن يحمل المزيد والمزيد للفرس الأسود بايرليفركوزن، حيث أن الفريق على مشارف الحصول على بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي. 

فالفريق نجح في حسم لقاء الذهاب أمام نادي وست هام الإنجليزي بهدفين للاشيء، وهي نتيجة تمنح الفريق حظوظًا جيدة للغاية في مباراة العودة والتي ستقام في 18 من إبريل الجاري على إستاد لندن. 

أسئلة هامة لكلوب في الموسم الأخير 

لا شك في أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو بطولة الدوري الأصعب عالميًا، وأن التنافسية في هذه البطولة عند أعلى مستوياتها للحظات الأخيرة. 

ومع ذلك، فقد كان يأمل جمهور الريدز أن يحصل لهم مدربهم يورجن كلوب على عدد من البطولات قبل رحيله، أولها الدوري الإنجليزي الممتاز وأبرزها كأس الإتحاد الإنجليزي. 

وللأسف، في الأسبوع الأخير واجه الألماني كلوب أسئلة صعبة تختبر فريقه في كل بطولة من هذه البطولات، فقد فقد المركز الأول في الممتاز بتعادله أمام اليونايتد تعادلًا إيجابيًا بهدفين لكل منهما. 

كما أن أمله في الحصول على بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي تضاءل كثيرًا بعد الخسارة المدوية التي لاقاها أمام أتلانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة! 

هذه الهزيمة كانت موجعة بكل تأكيد وتُعد هي الهزيمة الأكبر في تاريخ ليفربول على ملعبه – في الثوب الجديد للبطولة – في كأس الإتحاد الإنجليزي. 

طريق ليفربول إلى لقب الدوري الآن لم يعد بيد لاعبيه، بل سيعتمد بشكل رئيسي على إخفاق أرسنال في الفوز بكافة مبارياته المتبقية. 

يواجه ليفربول اليوم كريستال بالاس، وإذا نجح الريدز في الفوز بهذه المباراة فسوف يحافظ على وصافته للدوري الإنجليزي، ولكن هذا جل ما يستطيع فعله حاليًا. 

السيتي أكد أمس أنه لن يستسلم عن الدفاع عن اللقب بفوزه الكبير على لوتون تاون بخماسية مقابل هدف وحيد، وعدد تسديدات قياسي وصل إلى 37 تسديدة على مرمى لوتون تاون! 

بعد مباراة كريستال بالاس اليوم، سيخرج ليفربول ليواجه أتلانتا خارج الديار آملًا في إصلاح الوضع والعودة ببطاقة التأهل للنهائي، وبعدها سيعود لمواجهة فولهام في الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

السيتي مطمئن وإمبابي قلق! 

انتهت مبارتي بايرن ميونيخ وأرسنال، ومانشستر سيتي وريال مدريد بنتائج غير حاسمة. إذ انتهت المباراة الأولى بتعادل إيجابي 2-2، والمباراة الثانية بتعادل إيجابي 3-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال. 

ومع ذلك، فهذه النتائج التي تبدو غير حاسمة ترجّح بشكل أو بآخر كفة فريق على الفريق الثاني. ففي الحالة الأولى على سبيل المثال، نجح بايرن في الخروج متعادلًا على ملعب أرسنال، الذي نجح في إدراك التعادل متأخرًا! 

وهذا يعني أن تأهل الأرسنال أصبح مقرونًا الآن بفوزه على البافاري العملاق على ملعبه وسط جمهوره في أليانز آرينا! وهذه مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق. 

على الجانب الآخر، فأن التعادل الذي أمّنه السيتي على أرض الملكي، يعده بمباراة أكثر سهولة على أرضه وبين جمهوره في ملعب الإتحاد. 

هذه الإثارة المتوقعة لمباريات الإعادة أشعلت مواقع المراهنات الرياضية مثل موقع Melbet في مصر والذي يمنح زواره فرصة الرهان على مباريات عودة ثمن نهائي دوري الأبطال. 

يمكن لزوار ميل بت المراهنة على مباراة برشلونه وباريس سان جرمان، والذي سيحاول فيها الفريق الباريسي عكس ما حدث في لقاء الذهاب بالفوز بفارق هدفين على أقل تقدير للعبور لنصف النهائي.

كما يتيح موقع ميل بت أيضًا إمكانية الرهان على رياضات وألعاب أخرى مثل منافسات التنس الأرضي وكرة اليد وسباقات الخيل وغيرها من الألعاب الشهيرة في الشرق الأوسط. 

المباراة الأخيرة في ذهاب ثمن دوري أبطال أوربا والتي جمعت ما بين بروسيا دورتمند وأتليتكو مدريد شهدت حسم الفريق الأسباني للمباراة بهدفين مقابل هدف واحد. 

مباريات العودة لدوري أبطال أوربا سيتم إقامتها في 16 و17 من إبريل الجاري، وسوف تبدأ بمبارتي بروسيا دورتمند وأتليتكو مدريد، وبرشلونه وباريس سان جرمان، وتختتم بمبارتي بايرن ميونيخ وأرسنال ومانشستر سيتي وريال مدريد.