الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة المنصورة يتفقد الخدمات الطبية بقطاع المستشفيات خلال إجازة العيد.. في زيارة مفاجئة

الأحد 14/أبريل/2024 - 01:21 م
رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يتفقد الخدمات الطبية بقطاع المستشفيات

تفقد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك في زيارة مفاجئة أجراها صباح اليوم الأحد 14 ابريل 2024م، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين ومتابعة سير العمل بها، شملت الجولة زيارة مستشفيات: الباطنة التخصصي، الأطفال الجامعي، الطوارئ.

 

رافقه خلال الجولة الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية.

 

 

رئيس جامعة المنصورة يتفقد الخدمات الطبية الطارئة بأقسام الاستقبال بمستشفى الباطنة والأطفال الجامعي

 

وقام رئيس جامعة المنصورة خلال الجولة بتفقد الخدمات الطبية الطارئة بأقسام الاستقبال بمستشفى الباطنة والأطفال الجامعي، كما تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمصابين باستقبال مستشفى الطوارئ.

 

وأجرى رئيس جامعة المنصورة حوارًا مع عدد من المرضى وذويهم للتعرف على المشكلات خلال تواجدهم بالمستشفى، كما أجرى حوارًا مع الأطباء والطواقم الطبية للتعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجههم أثناء تقديم الخدمة الطبية.

 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن إدارة جامعة المنصورة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية للمواطنين، تنفيذًا لخطط ورؤية الدولة المصرية في الاهتمام بصحة المواطن المصري من خلال تطوير وتحسين المنظومة الطبية في مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة المنصورة في خدمة المجتمع من خلال حرصها على تقديم أفضل خدمات طبية متخصصة ومتكاملة في دلتا مصر.


كما حث أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومعاونيهم التواجد على رأس العمل حسب الجداول المعلنة والمعتمدة مشددًا على محاسبة أي مقصر في أداء عمله.

 


تمت الجولة بحضور الدكتور حازم حكيم مدير مستشفى الباطنة التخصصي، والدكتور أشرف الشرقاوي مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتور أمير فكرى مدير مستشفى الطوارئ.


الجدير بالذكر أنه قد تم التوجيه لكافة المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الفطر المبارك، والالتزام بتواجد الطواقم الطبية في أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة طبقا للجداول المعتمدة سالفا، وكذلك توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية، والتأكد من جاهزية بنوك الدم وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المُترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.