رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | بعد عودة تخفيف الأحمال اليوم.. أعرف الكهرباء هتقطع فى منطقتك امتى والمحافظات المستثناة

الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:36 ص
وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن تعليق جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في خطوة تهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين خلال هذا الشهر الفضيل. 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا القرار سيُطبق على مدار الشهر الكريم، مع العودة إلى تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان.

 

من المتوقع أن يبدأ تنفيذ جدول جديد لـ تخفيف الأحمال اعتبارًا من اليوم الاثنين، من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، حيث ستكون مدة فصل الكهرباء تتراوح بين ساعة وساعتين لكل مجموعة.

 

أفادت مصادر في وزارة الكهرباء بكافة التفاصيل المتعلقة بجداول تخفيف الأحمال لجميع المحافظات، حيث من المقرر تطبيقها اعتبارًا من اليوم الاثنين بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك 2024. ومن المتوقع أن تبدأ الجداول من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، مع فترة تخفيف تستمر لمدة ساعة واحدة، وذلك وفقًا للقرارات والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء.


وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إصدار تعليمات لشركات توزيع الكهرباء في المحافظات، وهي "شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، شركة القناة لتوزيع الكهرباء، شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء"، لبدء تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة كحد أقصى.

وأكدت أن توقيت تخفيف الأحمال جاء استجابةً لرغبات المواطنين في عدم تخفيف الأحمال خلال ساعات الليل، بل تنفيذها خلال فترات النهار فقط، لتمكين الطلاب من التحضير لامتحانات النقل والإعدادية والثانوية العامة التي تبقى عليها شهران.

 

وتستعرض السبورة، جدول تخفيف أحمال الكهرباء في جميع المحافظات وفقا للقرارات الصادرة من شركة الكهرباء، كالتالي:

 

 

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في جميع المحافظات

 

 


أكد مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه سيتم استثناء أربع محافظات ومناطق أخرى من خطة تخفيف الأحمال المقرر تطبيقها ابتداءً من الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح المصدر أن المحافظات المستثناة هي مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي تشمل أقسام الشرطة والمستشفيات وغيرها.

وأشار المصدر إلى أن هناك مناطق حيوية أخرى تم استثناؤها أيضًا من قرار فصل التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، مثل مناطق الساحل الشمالي والعلمين، مشيرًا إلى أنه في أغلب هذه المناطق يتم توفير التغذية الكهربائية من خلال شبكات خاصة.

 

وأضاف المصدر أن جميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة في جميع أنحاء البلاد ستكون مستثناة أيضًا من تطبيق خطة تخفيف الأحمال.


وفيما يتعلق بطرق تقديم شكاوى انقطاع الكهرباء، يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر جھاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة بمدینة نصر أو من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز.

 

كما يتم إرسال الشكوى من خلال البريد ص. ب. 73- بانوراما أكتوبر – رقم بريدي 11811 شارع صلاح سالم، أو عبر الإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين [email protected]، ومن خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479، أو الاتصال على الهاتف الأرضي رقم 23421475 "داخلي 154".