الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار الجامعات|وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:58 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

استقبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الدكتور جيورج أندرياس هاتشوه، وزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة في ولاية ساكسونيا الألمانية، وتوبياس كروزه نائب السفير الألماني بالقاهرة، بهدف بحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. كما شهد اللقاء توقيع خطاب للنوايا لانشاء منصة للأنشطة المشتركة بهدف التوافق مع القيم العلمية والفنية والأكاديمية، بالإضافة لتعزز حماية الملكية الفكرية والاحترام المُتبادل، في مجال البحوث وأمن المعلومات.

كما تضمن التعاون بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة بولاية ساكسونيا الألمانية، في مجالات الرياضيات، وعلوم الكمبيوتر، والعلوم الطبيعية، والتكنولوجيا، وايضا في مجال الفنون، والموسيقى، والعلوم الإنسانية، والسياحة، والطب، والهندسة.

ومن جانبه شهد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، توقيع الخطاب والدكتور محمد عثمان الخشت قائم بعمل رئيس جامعة القاهرة، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، كما شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وأحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي.

كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، يأتي فش إطار دعم للتنمية المُستدامة في البلدين، مشيرا إلى التعاون العلمي المُتميز بين مصر وألمانيا، سواء في البرامج المشتركة للدراسات العليا أو المنح الدراسية والتبادل العلمي.

كما استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل أهدافها في تعزيز التعاون الدولي، والتوسع في عقد الشراكات مع كل دول العالم، وتدويل منظومة التعليم العالي المصرية، مشيرًا إلى الجهود المصرية في توسيع كبير من أفرع الجامعات الأجنبية، فضلًا عن التوسع الذي قامت به الحكومة المصرية في إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية، ليصل إجمالي عدد الجامعات داخل جمهورية مصر العربية إلى 109 جامعة ما بين حكومية، وأهلية، وخاصة، وتكنولوجية واتفاقيات إطارية ودولية.

كما تطرق الدكتور أيمن عاشور لبح سُبل التعاون مع الجانب الألماني والاستفادة من خبراته وإمكانياته في مجال التعليم التكنولوجي، موجها لوضع خُطة عمل إستراتيجية لآفاق التعاون المُقترحة بين الجانبين وتتضمن التخصصات العلمية وبرامج التدريب التي يمكن التعاون فيها.

ومن جانبه، قال دكتور جيورج أندرياس هاتشوه انه على استعداد للتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، مؤكدا حِرص بلاده على دعم علاقات التعاون مع مصر في شتى المجالات، خاصة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا.

واختتم القول، حسث أعرب الجانبان عن أملهما في أن يساهم في هذا التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، وأن يحقق العديد من الإنجازات المهمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

 

أخبار التعليم | وزير التعليم العالي يوضح دور الوزارة في مكافحة مخاطر شبكة الإنترنت والمحتويات الضارة