الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداعي

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: تطبيق مناهج المرحلة الإعدادية المطوره العام الدراسي المقبل

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:46 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم..  قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى،  إن  المشروعات البحثية التي ينجزها الطلاب تحظي بأهمية كبيرة، والتي تلعب دورًا بارزًا في تنمية قدراتهم وتعزيز سلوكياتهم المتنوعة، مثل التعاون والعمل الجماعي وحل المشكلات والتفكير الناقد والإبداعي، بالإضافة إلى مهارات العرض والإحساس بالمشكلات وتحديدها ووضع الحلول لها وتعزيز التعلم الذاتي والمثابرة. وأشار إلى أن هذه المهارات ستستمر مع الطلاب طوال حياتهم وستساعدهم على تحقيق النجاح في المستقبل.

أخبار التعليم..  وزير التربية والتعليم: تطوير المناهج من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي

أخبار التعليم..   وقد عرض وزير التربية والتعليم  جهود الوزارة  في مجال إصلاح التعليم، حيث بذلت الوزارة جهودا كبيرة في تطوير المناهج من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي، مع التركيز على المفاهيم الكبرى والقيم واحترام الآخر والديسكفري. وأكد أن مصر تمتلك تجربة رائدة في تطوير التعليم وترحب بالتعاون مع الدول الأخرى لتبادل الخبرات في هذا المجال.

أخبار التعليم..   تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وستُطبق العام الدراسي المقبل

 

أخبار التعليم..   وأضاف أنه تم أيضًا تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، التي ستُطبق في العام الدراسي المقبل، مع التركيز على تعزيز جودة حياة الطلاب وأسرهم، وأشار إلى أن ريادة الأعمال تُدمج في كل المناهج، بهدف تحقيق تطلعات الطلاب وتنمية قدراتهم المستقبلية.