الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار الجامعات|انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية

الخميس 18/أبريل/2024 - 01:29 م
الأسبوع البيئي الأول
الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية

انطلقت فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة، تحت شعار "طيبة مستدامة.. إبداعات نحو مستقبل مستدام"، وسط حضور كلا من: محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر بالنيابة عن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية دور الجامعات في الاهتمام بالبيئة بهدف زيادة وعي الطلاب بها، وتنظيم فعاليات تساهم في توعية الطلاب، ودعم جهود التحول إلى جامعات خضراء صديقة للبيئة، بما يدعم جهود الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

 الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية

وقال رئيس جامعة طيبة التكنولوجية أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على البيئة، ولهذا جعلتها على رأس أولوياتها، إذ تسعى الجامعة إلى تعزيز تحولها لتصبح جامعة خضراء صديقة للبيئة، من اجل تعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية.

من جانبه، أوضح محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، أن المشكلات البيئية تتصدر الساحة الدولية، كما أن الحكومة تسعى لوضع حلول لها، مشيرًا إلى أن أهداف الأسبوع البيئي تتلاقي مع أهمية محافظة الأقصر السياحية، لوضع خطة مستدامة للحفاظ على التراث.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة، ومؤسسة "هنجملها"؛ خلال افتتاح الحفل بهدف زراعة 500 شجرة مُثمرة في الجامعة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات البيئية، بالإضافة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة وجهاز مدينة طيبة، بهدف تبادل الخبرات والمشاركات المجتمعية وكذلك تسهيل مهام عمل قوافل خدمية ضمن أنشطة وحدات الجامعة "حقوق الإنسان - ذوي الإعاقة - مناهضة العنف ضد المرأة وغيرها"

كمانظمت الجامعة حملتين للتبرع بالدم، واحدة لصالح مرضى السرطان، بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى شفاء الأورمان، والحملة الأخرى بالتعاون مع بنك الدم في مجمع الأقصر الدولي.


اقرأ أيضا: أخبار التعليم | وزير التعليم العالي يناقش مع مدير منظمة "الألكسو" كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة