الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم| التربية والتعليم تناشد وزارة الكهرباء لوقف انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات آخر العام

الأحد 21/أبريل/2024 - 01:39 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مع قرب مع قرب موعد امتحانات آخر العام، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد تلقيه الكثير من المناشدات من أولياء أمور الطلاب، بالاستجابة للوضع الذي طالبوا به، وأصدر توجيهات لوزارة الكهرباء لوقف انقطاع الكهرباء عن الطلاب خلال امتحانات آخر العام.


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عزمه على التنسيق مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة موضوع عدم انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات آخر العام.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والكهرباء لن يتأخر أبدًا، مؤكدًا أنه تم التنسيق سابقًا مع وزارة الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء خلال امتحانات نصف العام الدراسي الحالي لعام 2023 / 2024.

 

 

مناشدات عديدة من أولياء الأمور لمنع انقطاع الكهرباء


أطلق أولياء أمور طلاب المدارس في مصر مناشدات عديدة من خلال مجموعة حوار مجتمعي على تطبيق واتس آب، حيث ناشدوا وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الكهرباء للتوصل إلى اتفاق يمنع انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات آخر العام.


أكد المستشار محمد الحصماني، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لتعليق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وعدم انقطاع الكهرباء عن الكنائس خلال أيام احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام، بهدف تيسير الاحتفالات لهم خلال تلك الفترة المهمة.

 

وفي سياق آخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد عدم عقد امتحانات آخر العام لصفوف النقل، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية تحث فيها وزارة التربية والتعليم المديريات والادارات التعليمية على عقد امتحانات في هذه التوقيات. 


وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه على المديريات والادارات التعليمية مراعاة عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الإبتدائي الى الصف الثاني الثانوي، بالاضافة الى عدم عقد امتحانات آخر العام لطلاب الشهادة الإعدادية وصفوف النقل في المدارس الفنية مراعاة للأعياد الأخوة المسيحيين، حيث حددت وزارة التربية والتعليم أيام 4 و5 و6 و7 مايو 2024 عدم عقد امتحانات آخر العام فيها.