رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعليق انقطاع الكهرباء في مصر

عاجل.. مفيش قطع نور في الحر.. أنباء سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء وموعد تعليقها نهائيًا

الخميس 25/أبريل/2024 - 06:16 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

بعد أزمة انقطاع الكهرباء كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء أنه من المقرر تعليق تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف 2024 وقد تأتي هذه الأنباء بمثابة فرحة سعيدة للشعب المصري ولأولياء الأمور والطلاب أيضًا نظرًا لاقتراب امتحانات الترم الثاني 2024.

وقد قال المصدر المسؤول بـ وزارة الكهرباء في تصريحات صحفية إن هناك اجتماعات ستعقد بشأن تعليق انقطاع الكهرباء وتجمع هذه الاجتماعات بين المسؤولين في الشركة القابضة للكهرباء وستكون برئاسة وزير البترول المهندس جابر الدسوقي لوضع خطط لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الثلاثة أشهر القادمة في فصل الصيف.

 تعليق انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف 

وأضاف المصدر المسؤول بوزارة الكهرباء  أن هناك تحسنًا في إمدادات الوقود لتوليد الكهرباء اعتبارًا من بداية شهر مايو المقبل 2024، ومن المقرر تعليق انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف نتيجة تحسن هذه الإمدادات حيث تعاقدت وزارة البترول من قبل على ثفاقات من الغاز ووصولهما إلى مصر في بداية مايو المقبل.

وأوضح المصدر بوزارة الكهرباء أن هناك  قرار سيأتي من االحكومة بوقف تصدير الغاز للخارج، لافتًا إلى عدم وجود استثناءات حاليًا في تطبيق جدول انقطاع الكهرباء على مستوى محافظات مصر.

وقف انقطاع الكهرباء

ومن ناحية آخرى، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني إن مجلس والوزراء سيوقف انقطاع الكهرباء خلال أعياد ومناسبات المسحيين والأقباط والتي من المقرر أن تبدأ خلال شهر مايو المقبل.

انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أوضح الحمصاني أن وزارة الكهرباء اتخذت إجراءات هامة ولازمة خلال  امتحانات الترم الثاني 2024 والمقرر عقدها 8 مايو 2024 ومن المقرر التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخفيف أنقطاع الكهرباء خلال الامتحانات.

وأكد الحمصاني أن الدولة تسعى لوقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال نهائيًا،  لافتًا إلى أنهم يحتاجون سيولة نقدية لتوليد الكهرباء فقط  لأن الشبكة الكهربائية الحالية قادرة على تلبية احتياجات مصر.

مواعيد انقطاع الكهرباء

في جميع المحافظات حددت وزارة الكهرباء الجدول الزمني لـ انقطاع الكهرباء على مجموعات محددة  في المجموعة الأولى تبدأ  من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا، وفي المجموعة الثانية تبدأ من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة 3 عصرًا، أما في المجموعة الثالثة تبدأ من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 5  مساءً.