الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اجتماع مع رؤساء أقسام شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارت التعليمية

تعليم القاهرة | مديرية تعليم القاهرة تكشف عن كافة الاستعدادات لـ امتحانات الشهادة الإعدادية

السبت 27/أبريل/2024 - 01:46 م
أيمن موسي وكيل أول
أيمن موسي وكيل أول الوزارة - مدير المديرية التربية والتعليم

فى إطار الاستعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية، وبتوجيهات ورعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، (وكيل تعليم القاهرة)، تم عقد اجتماع للدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام الشؤون التنفيذية بالقاهرة، والأستاذة داليا عباس، مديرة إدارة شؤون الطلبة والامتحانات، مع رؤساء أقسام شؤون الطلبة والامتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارات التعليمية، استعدادًا لـ امتحانات الشهادة الإعدادية. جرى الاجتماع اليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٧، في قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية. وفي بداية الاجتماع، رحبت مدير عام الشؤون التنفيذية بالحضور وقدمت الشكر لهم على جهودهم في إنجاز المهام الموكلة إليهم، معربة عن تقديرها للدور الكبير الذي يقومون به، متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح والتميز، وناقشت مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات بنود الاجتماع وتشمل الاتى:

 

 

كافة الاستعدادات التي اتخذتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لـ امتحانات الشهادة الإعدادية

 

- التنبيه على ضرورة مراجعة أوراق الطلبة الأوائل بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، بعناية حتى يحصل كلًا منهم على تقديرة الذى يستحقه.

- التنبيه على إنجاز أعمال تقدير الدرجات كل يوم وإبلاغ المديرية بما تم.

- التنبيه على رفع نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية فى المواعيد المحددة على الموقع الإلكتروني لشئون الطلبة والإمتحانات بالمديرية لاعتماد معالى اللواء محافظ القاهرة.

- التنبيه على ارسال أوراق الأوائل بمجرد الانتهاء من أعمال الرصد واعتماد الموجهين الأوائل كل مادة على حدة وإرسالها فى مظاريف مغلقة إلى إدارة شئون الطلبة والإمتحانات للمراجعة النهائية من الموجهين العموم بالمديرية.

- التنبيه على توحيد النماذج الصادرة من أقسام شئون الطلبه والإمتحانات على مستوى المديرية والتى يتم طبعها الآن من على الموقع الإلكتروني لإدارة شئون الطلبة والإمتحانات على الورق المؤمن.

- التنبيه على عدم التوقيع على البيانات الموجهة للسفر إلى الخارج (الا لمن هم لهم صحة التوقيع للخارج).

- عدم تحديد أى جهة غير الدولة الموجه إليها البيان.

- التنبيه على عدم استخراج طلبات إلحاق من الإدارات والتوجيه إلى المديرية بناء على تعليمات الوزارة طبقًا للقرار الوزاري ٢٨٤ لسنة ٢٠١٤، مع مناقشة إجراءات إلحاق الوافدين والعائدين ( الجنسيات التى لها حق القيد بالمدارس الحكومية).

- التنبية على أنه يتم إصدار البيانات ( نجاح، قيد، تدرج...) عن طريق إدارة شئون الطلبة والإمتحانات.

- وفى الختام أكدت مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات، على ضرورة العمل بروح الفريق والتكاتف لإنجاح المنظومة، وتم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على كافة التساؤلات.