الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | التربية والتعليم تكشف عن 6 محظورات فى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024..تصل إلى إلغاء الامتحان

الأحد 28/أبريل/2024 - 10:54 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر أن تبدأ في 10 يونيو المقبل وتستمر حتى 20 يوليو 2024، ينبغي على الطلاب تجنب مجموعة من الممارسات المحظورة لتفادي وقوعهم في عقوبات قد تصل إلى إلغاء الامتحانات، كالتالى:

 

 

أهم المحظورات في امتحانات الثانوية العامة 2024

 

1- ينبغي على الطلاب تجنب حمل الهواتف المحمولة داخل قاعة الامتحان، حيث يحظر بشكل صارم حضور الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحان. ففي حال دخول الطالب إلى قاعة الامتحان بالهاتف المحمول، حتى لو لم يستخدمه، فإنه قد يواجه عقوبة الإلغاء الفوري لامتحانه.

 

2- من الضروري أن يلتزم الطلاب بعدم القيام بأي أعمال شغب أو أنشطة من شأنها التدخل في سير الامتحانات بأي شكل من الأشكال.


3- يجب على الطلاب تجنب ترك أي بيانات فارغة على ورقة الإجابة خلال الامتحان، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إخفاقهم في المادة المحددة.

 

4- الطلاب يجب أن يلتزموا بالحضور إلى مكان الامتحان في الوقت المحدد، ويمنع التأخر عن بدء الامتحان بأكثر من 20 دقيقة، ما لم يكن هناك عذر مقبول يمكن قبوله من قبل رئيس اللجنة.

 

5- من المهم على الطلاب عدم تدوين أو كتابة أي علامات تكشف عن هويتهم على كراسات الإجابة، خاصة في الأسئلة المقالية، لتجنب كشف هويتهم لمقدري الدرجات.

 

6- من المحظور على الطلاب، عند الإجابة على الأسئلة الاختيارية في ورقة الإجابة، تظليل أكثر من خيار واحد أو رسم أكثر من دائرة، لأن ذلك قد يؤدي إلى حرمانهم من الحصول على درجة السؤال.

 

بدايةً، تنطلق امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بالمواد الغير مضافة للمجموع في 10 يونيو، ثم يتم منح الطلاب إجازة بسبب عيد الأضحى من 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر. بعد ذلك، تبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

 

 

 

التربية والتعليم تكشف عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

 

يوم السبت 22 يونيو، يؤدّى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو يؤدّون امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو يؤدّون امتحان الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية. بينما يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، يؤدّون امتحان اللغة الأجنبية الأولى. وفي السبت 6 يوليو، يؤدّون امتحانات الكيمياء والجغرافيا. أما في الأربعاء 10 يوليو، يؤدّون امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية. وفي السبت 13 يوليو، يؤدّون امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة. أما في الأربعاء 17 يوليو، يؤدّون امتحانات الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. وفي السبت 20 يوليو، يؤدّون امتحان الديناميكا لشعبة علمي رياضة.