رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت عنوان «مصر حُرة آمنة سالمة»

أخبار الجامعات|جامعة السويس تستضيف مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية بعيد تحرير سيناء

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:48 ص
جامعة السويس تنظم
جامعة السويس تنظم مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات الم

أخبار الجامعات.. نظمت جامعة السويس برئاسة الدكتور أشرف حنيجل، وبالتعاون مع د. كريم همام مُستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، كما شارك في الفاعليات ما يقرب من 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مصرية، برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، تحت شعار "مصر حُرة آمنة سالمة".

جامعة السويس تنظم مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية 

أخبار الجامعات.. في إطار مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تم تنظيم طابور عرض للجامعات المشاركة، وحفل فني قدمه كورال هارموني عربي التابع لجامعة عين شمس، كما شهد المهرجان العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية، بالإضافة إلى لقاءات توعوية حول البروتوكول والاتيكيت، ومحاضرات عن الأمن القومي المصري ودور الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية والأفكار المتطرفة، وعلى هامش المهرجان تم الإعلان عن نتائج المسابقات في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية والفنية، مع تكريم الطلاب الفائزين في هذه المسابقات في النشاط الرياضي، جاءت نتائج مُسابقة كرة القدم الخماسية كالآتي: جاءت جامعة الزقازيق في المركز الأول، وكانت جامعة قناة السويس في المركز الثاني، بينما جاءت جامعة سوهاج في المركز الثالث.

أخبار الجامعات.. أما عن نتائج الكرة الطائرة الشاطئية للطالبات: جاءت جامعة حلوان في المركز الأول، بينما جاءت جامعة الوادي الجديد في المركز الثاني، بينما جاءت جامعة المنيا في المركز الثالث، كما جاءت نتائج الكرة الطائرة الشاطئية للطلاب كالتالي: جاءت جامعة عين شمس في المركز الأول، ثم جامعة أسيوط في المركز الثاني، ثم جامعة المنصورة فب المركز الثالث.


أخبار الجامعات.. وفي مُسابقات النشاط الإجتماعي الشطرنج للطالبات، حصلت الطالبة مارينا نبيل نجيب من جامعة أسيوط على المركز الأول، والطالبة مارينا حربي خيري من جامعة حلوا حصلت على المركز الثاني، بينما جاءت الطالبة آية صديق عبدالوهاب من جامعة طنطا في المركز الثالث، ونتائج مُسابقة الشطرنج للطلاب جاء في المركز الأول الطالب شريف عاطف محمد من جامعة دمنهور، فيما احتل المركز الثاني الطالب محمد أحمد محمد من جامعة المنصورة، بينما جاء في المركز الثالث الطالب معاذ أحمد منصور من جامعة حلوان.

وفي النشاط الفني المُتمثل في مجال الفنون التشكيلية التصوير الزيتي، جاء الطالب أحمد حسين عبدالله من جامعة الأقصر، والطالبة سلمى سعيد سيد من جامعة الفيوم، والطالبة فاطمة إبراهيم أحمد من جامعة المنوفية على المركز الأول، بينما الطالب عمر سيد عبداللطيف من جامعة السويس، والطالبة ميرنا فريد عيسى من جامعة الأقصر، واستيفن طلعت وديع من جامعة سوهاج حصلوا على المركز الثاني، كما حصل الطالب كريم أحمد عبدالرازق من جامعة المنصورة الجديدة، والطالبة سميرة محمد حسين من جامعة حلوان، والطالبة سلمى أشرف عبدالوهاب من جامعة الأزهر على المركز الثالث.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أعرب الدكتور أشرف حنيجل عن سعادته الكبيرة لوصول مهرجان الأنشطة الطلابية الأول في جامعة السويس إلى هذه المرحلة، وبهذا القدر من النجاح.

ومن جهته، قال الدكتور كريم همام، أن فعاليات مهرجان "مصر حرة آمنة سالمة" للأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، يعُد نتاجًا لاهتمام الوزارة بالأنشطة الطلابية، مضيفا أن المهرجان يُعد فرصة لتبادل الرؤى والخبرات بين الطلاب، وزيادة الوعي الثقافي لديهم واكتسابهم المهارات القيادية.

 

اقرأ أيضا: التعليم العالي: نتائج متميزة لطلاب الجامعات المصرية في المسابقات الدولية