الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مستشفى جامعة سوهاج تجري عملية جراحية نادرة

أخبار الجامعات|مستشفى سوهاج الجامعي تنجح في إجراء عملية جراحية لمصاب بطلق ناري بعظام الرقبة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:51 م
مستشفى جامعة سوهاج
مستشفى جامعة سوهاج تجري عملية جراحية نادرة

أخبار الجامعات..وأعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن قسم الطوارئ في المستشفى الجامعي الجديد استقبل شابًا مصابًا بطلق ناري في عظام الرقبة والوجه. تم تشكيل فريق طبي متخصص من وحدة جراحات الوجه والفكين، بالتعاون مع قسم التخدير، للتعامل العاجل مع الحالة وتقديم الإسعافات الأولية الضرورية لوقف النزيف وتثبيت الحالة العامة للمصاب، استعدادًا لإجراء العمليات الضرورية بشكل فوري.

مستشفى جامعة سوهاج تجري عملية جراحية نادرة

أخبار الجامعات.. وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن المريض وصل إلى المستشفى الجامعي في حالة حرجة بسبب إصابته بطلق ناري في عظام الرقبة والوجه، مضيفا أن الفريق الطبي نجح في إنقاذ حياته من خلال إجراء عملية جراحية معقدة استمرت عدة ساعات، مما استدعى مهارات ودقة عالية في التعامل مع الحالة.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه قال الدكتور سمير عبدالمجيد، مدير مستشفى الطوارئ، أن تم نقل المريض بسرعة لإجراء عملية جراحية على الوجه والفكين، حيث تم توفير جميع المستلزمات والمعدات الضرورية لتلك العملية، مع التنسيق مع الأقسام المختصة في المستشفى الجامعي لضمان إنقاذ حياته.

أخبار الجامعات.. كما أكد الدكتور اسلام عامر على استمرارية عمل وحدة جراحات الوجه والفكين في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لحالات الإصابات الطارئة، وذلك بتوجيه من الدكتور كمال الشرقاوي، رئيس قسم الجراحة العامة. تم التعامل مع حالة المريض بعناية فائقة ودقة شديدة من خلال عملية نوعية لتثبيت الكسور، وذلك بواسطة فريق طبي متخصص يضم الدكتور محمود فهمي، معيد في جراحة الوجه والفكين، بالتعاون مع قسم التخدير والهيئة التمريضية.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تنظم فعاليات الخيمة التمريضية للتدريب علي طرق الإسعافات الأولية