الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

روبوت يعمل في وظيفة معلم

أخبار التعليم | الغاء دور المعلمين في المدارس بعد تطبيق الذكاء الاصطناعي.. رئيس هيئة الجودة يجيب

الإثنين 29/أبريل/2024 - 03:44 م
الدكتور علاء عشماوي
الدكتور علاء عشماوي

حالة من الجدل تنتاب مجتمع المعلمين بعد تصريحات الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بشأن إلغاء دور المعلمين في المدارس بعد تطبيق الذكاء الاصطناعي. 

نفي إلغاء دور المعلمين بـ المدارس

وجاءت تصريحات الدكتور علاء عشماوي، بردا وسلاما على المعلمين، بعد أن نفي  إلغاء دور المعلمين بالمدارس بعد إدخال الذكاء الاصطناعي في التعليم، مؤكدا أن دخول الذكاء الاصطناعي ما هو إلا وسيلة مساعدة لـ المعلمين، ومن أجل وصول المعلومة بسهولة إلى عقول وأذهان الطلاب.

مزايا الاعتماد على الذكاء الاصطناعي

وعدد الدكتور علاء عشماوي، مزايا الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، مؤكدا أن استخدام هذه الوسيلة ما هي إلا من أجل الحصول على المعلومات وطرق التطبيق وسرعة الحصول على المعلومة وتبادلها من باقي الزملاء من خلال وسائط الاتصال المتعددة.

الذكاء الاصطناعي ساهم في حل الكثير من المشكلات في التعليم أونلاين

وأكد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن الذكاء الاصطناعي ساهم في حل الكثير من المشكلات في التعليم أونلاين، خاصة عامل اللغة، فأصبح الذكاء الاصطناعي يترجم من لغة إلى لغة بسهولة، مما أدى الى حصول طلاب العلم على المعلومات والعلوم والخبرات.

التكنولوجيا والمعلم يعملان جنبا إلى جنب

وقال الدكتور علاء عشماوي، إن التكنولوجيا والمعلمين يعملان جنبا إلى جنب وأن التكنولوجيا لم تأتي لتهميش دور المعلم، وأن تسخير التكنولوجيا هدفها الأساسي حل مشكلة الكثافات في الفصول من خلال التعليم أونلاين، أو التعليم عن بعد.

روبوت يعمل في وظيفة معلم

الجدير بالذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي قد أثارت استخدام المدارس في الهند روبوت يعمل في وظيفة معلم يستطيع أن يتحرك بين الفصول والتفاعل مع الطلاب والاجابة على الكثير من الأسئلة التى يوجهها له الطلاب أثناء شرح الدروس في فصول المدرسة.