الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

لا يوجد انتهاكات بـ سجن القناطر

أخبار مصر| وزارة الداخلية تنفي إدعاءات الإخوان بشأن وجود تجاوزات في سجن القناطر

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

بيان صادر عن وزارة الداخلية نفى الأنباء التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام المتعلقة بجماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الهاربة، مؤكدا أن تلك الادعاءات والأكاذيب مختلقة وخالية من الصحة. كما نفت وزارة الداخلية وجود أي انتهاكات في سجن القناطر.


وفي بيان صادر اليوم الثلاثاء، أكدت وزارة الداخلية أن سجن القناطر قد تم إلغاؤه، وأنه لم يعد يحتوي على أي نزلاء أو نزيلات. وأشار البيان إلى أن هذا التصريح يظهر محاولات الجماعة الإرهابية والعناصر الموالية لها في ترويج الأكاذيب لإثارة البلبلة، وذلك بعد فقدان مصداقيتها في أوساط الرأي العام.

 


ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى


في سياق آخر، واصلت الجهود الأمنية لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وتلاعب أسعار العملات، والتي تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني، حيث أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن بـ وزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالي 18 مليون جنيه.

 

وفى سياق آخر، واصل قطاع الأمن العام بـ وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات أمن الجيزة، البحيرة، قنا، وأسوان جهوده في ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في حيازة وتجارة المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، مما أسفر عن تحقيق النتائج التالية:

 

1- في الجيزة، تم ضبط عاطل في قسم شرطة العمرانية بحوزته 4 كيلو جرام من مخدر الهيروين وطبنجة و2 ميزان حساس.


2- في البحيرة، تم ضبط عنصر إجرامي في مركز شرطة حوش بحوزته 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش وفرد محلي وعدد من الطلقات.


3- في قنا، تم ضبط عاطل لديه معلومات جنائية في مركز شرطة قنا بحوزته كمية من المواد المخدرة مثل الحشيش والشابو والهيروين.


4- في أسوان، تم ضبط عنصرين إجراميين لديهما معلومات جنائية في مركز شرطة كوم أمبو بحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة مثل الحشيش والبانجو والهيدرو والهيروين، بالإضافة إلى بندقية آلية وأسلحة أخرى.


تقدر قيمة المواد المخدرة المضبوطة حوالي مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.